بيريرا يُبرئ نفسه من “تطفيش” محمود عاشور خارج مصر

تبرأ البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، من اتهامه بـ “تطفيش” محمود عاشور الحكم الدولي.

وأثيرت أزمة قوية في الإعلام المصري خلال الفترة الماضية، بطلها الحكم الدولي محمود عاشور، الذي هاجم فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام، واتهمه بتعمد استبعاده من إدارة المباريات.

وتوجه محمود عاشور، لإدارة المباريات في دوري الدرجة الأولى السعودي، بعد استبعاده من إدارة المباريات في الدوري المصري بقرار من فيتور بيريرا.

طالع أيضًا | محمود عاشور: الحكام الدوليون خائفون مما يحدث.. وبيريرا يعمل بمزاجه ولا يوجد أحد يحاسبه

وعلم “”، أن بيريرا أكد لمسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم، بأنه لا علاقة له بأزمة محمود عاشور، وأن الحكم هو من أراد التحكيم خارج مصر.

وتابع بيريرا، بأن محمود عاشور فشل في الاختبار البدني وأيضًا فشل في اختبار الإعادة؛ ولذلك تم استبعاده من إدارة المباريات كحكم ساحة، ولكن لم تكن هناك مشكلة في الاستعانة به كحكم تقنية الفيديو.

وواصل البرتغالي، بأنه على الرغم من ذلك، أخطرت لجنة الحكام محمود عاشور بموافقة بيريرا على إعادة الاختبار البدني للمرة الثالثة، وطالبت اللجنة أن يحدد عاشور موعدًا لإجراء الاختبارات، ولكن الأخير لم يحدد موعدًا وقام بتصعيد الأمر في وسائل الإعلام.

يذكر، أن محمود عاشور كان ضمن الطاقم المصري الذي شارك في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، ونال إشادة كبيرة، بالإضافة إلى أنه الحكم المصري الوحيد الذي سيمثل مصر في أولمبياد باريس 2024.