تشافي يكشف عن أولى محادثاته مع جوارديولا ونقاط قوة إنريكي وريكارد في برشلونة

تحدث تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الجديد إلى The Coach’s Voice عن وقت لعبه تحت قيادة ريكارد وجوارديولا ولويس إنريكي في برشلونة.

كما أشار إلى عبارة يوهان كرويف، قائلاً “كرويف كان محقًا، أقرب شيء لكونك لاعبًا هو أن تكون مدربًا”.

تشافي فسخ عقده مع نادي السد القطري، وعاد إلى برشلونة وتلك المرة كمدرب لتولي مهمة تدريب الفريق، بعد إقالة رونالد كومان، وخلفًا للمدرب المؤقت سيرجي بارجوان.

وقال تشافي عن ريكارد: “أكبر فضيلة كان يتمتع بها هي صفته البشرية، يمكنك أن تشعر أنه كان قريبًا من الناحية العاطفية، مقارنة بما كان عليه فيسينتي ديل بوسكي في المنتخب الإسباني، إنه ما نسميه بالعم”.

وأضاف: “عرف فرانك كيفية التحكم في مجموعة من اللاعبين الكبار، رونالدينيو، ديكو، إيتو، ماركيز، انضموا إلى فريق كان فيه فالديز وبويول أيضًا، ليس من السهل إدارة غرفة الملابس لفريق كبير وكان يعرف كيفية إدارة كل شيء بشكل مثالي”.

وانتقل تشافي للحديث عن جوارديولا وأفاد: “المحادثة الأولى التي أجريتها مع بيب سألته كيف رآني في الفريق، إذا كان سيعطيني دورًا كبيرًا أم لا”.

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي يتعاطف مع برشلونة: وضعهم الصعب يفاجئني.. وأتمنى الحظ السعيد لـ تشافي

وتابع: “كان رده مباشرًا وشخصيًا، قالي لي لا أتخيل الفريق بدونك، تم حل المشكلة بالنسبة لي، منذ ذلك الحين ركزت على برشلونة، لم أرغب أبدًا في المغادرة بعد هذه الكلمات من بيب”.

وأردف تشافي: “كان مفاجأة كيف جاء بيدرو وسيرجيو بوسكيتس، لاعبان لم يلعبا في الدوري الممتاز، لكنه كان يعرف بالفعل من يمكنه الأداء ولم يكن لديه شك في انضمامهما إلى الفريق الأول، سرعان ما رأينا السبب”.

وعن لويس إنريكي، صرح تشافي: “لقد أمضينا عامًا رائعًا مع كل النجوم الذين سمحوا لي أن أقول وداعًا للجماهير بطريقة لا تصدق، وفزنا بكل شيء ممكن، الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا في برلين”.

وأتم تشافي: “لم أكن مهمًا في الملعب كما لو كنت مع فرانك أو بيب، لكنني كنت خارج الملعب وفي غرفة تبديل الملابس شعرت وكأنني شاركت في كل نجاحات تلك الثلاثية”.