تقارير: رونالدو لن يعتزل قبل مونديال 2026.. واجتماع مع مدرب البرتغال لتصحيح الأمور

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن موقف الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو من المشاركة في بطولة كأس العالم 2026، مع الأنباء التي تشير لاقتراب اعتزاله.

اللاعب البرتغالي يستعد لخوض بطولة يورو 2024 مع منتخب بلاده، عندما يواجه التشيك غدًا الثلاثاء، في الجولة الأولى من المجموعة السادسة.

إذاعة “ريليفو” الإسبانية، أكدت بأن كريستيانو رونالدو يقوم بدور قيادي كبير في المعسكر الجاري حاليًا للمنتخب البرتغالي، وأصبح أقرب من اللاعبين وعلاقته تطورت عن ما كانت عليه في مونديال قطر الأخير.

صاحب الـ39 عامًا، رغم أنه ابتعد عن المنافسة على الكرة الذهبية في الفترة الأخيرة بسبب لعبه في الدوري السعودي مع نادي النصر، إلا أن هالته كما هي في جذب الجماهير ووسائل الإعلام في ال الكبرى.

طالع أيضًا.. أرقام قياسية تنتظر كريستيانو رونالدو في يورو 2024

وأشارت التقارير إلى أن روبرتو مارتينيز مدرب المنتخب البرتغالي، سافر إلى السعودية منذ فترة للاجتماع مع كريستيانو رونالدو والحديث عن ما كان يعيق اللاعب في الفترة الماضية مع معسكرات المنتخب.

وشددت التقارير الإسبانية، على أن إحدى النقاط التي كانت مطروحة في اجتماع المدرب واللاعب، هي منع إقامة خوسيه سيميدو وميجيل بايكساو، وكلاء رونالدو، في فندق الإقامة كما جرت العادة مؤخرًا، وهو ما وافق عليه كريستيانو.

وفي تصريحاته الأخيرة أكد روبرتو مارتينيز أن كريستيانو رونالدو مثل أعلى للاعبين الشباب الذين ينضمون لمعسكر المنتخب البرتغالي، والجميع يحاول أن يكون مثله والتعلم منه.

القضية الأكبر التي تمت مناقشتها هي مستقبل البرتغالي في المنتخب وكذلك دوره في الملعب، سواء كان أساسيًا أو لاعبًا بديلًا، ووافق رونالدو على الجلوس في بعض المباريات على مقاعد البدلاء.

الإذاعة الإسبانية، أكدت بأن رونالدو وافق على تخفيض دوره قليلًا، حتى لو لعب أساسيًا وتم استبداله، نظرًا لتقدمه في العمر واقترابه من سن الـ40، وهذا من أجل أن يكون جاهزًا لمونديال 2026.

كريستيانو رونالدو يهدف للوصول إلى كأس العالم 2026 مع منتخب البرتغال، وهو في حالة تجعله لا يزال حاسمًا وقادرًا على صنع الفارق كما جرت العادة مع منتخب بلاده.

رونالدو يريد الوصول للمونديال السادس له في مسيرته، ويأمل في أن يكون جاهزًا لتحقيق اللقب مع الجيل الحالي الذي يعتبر تاريخيًا للمنتخب البرتغالي، في انتظار ما سيحدث خلال بطولة أمم أوروبا.

العلاقة بين رونالدو وروبرتو مارتينيز جيدة للغاية، وهو ما يجعل البرتغالي يستمع لنصائح مدرب بلجيكا السابق، من أجل إدارة الوقت القليل المتبقي في مسيرته، وتحقيق رقم قياسي بالمشاركة في مونديال 2026 وهو في سن الـ41 عامًا.