تقارير كتالونية: إقالة تشافي أنقذت 3 لاعبين من الرحيل عن برشلونة

كشفت تقارير صحفية كتالونية أن رحيل المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، تشافي هيرنانديز، سينقذ 3 لاعبين من الرحيل في الميركاتو الصيفي.

وأعلن برشلونة الجمعة الماضي رحيل تشافي رغم التأكيد قبل 3 أسابيع على استمراره في الموسم المقبل، بسبب تصريحات المدرب المستفز للإدارة بشأن عدم القدرة على المنافسة بالمستقبل.

اقرأ أيضًا | تشافي: أشعر بالارتياح بعد قرار الإقالة من برشلونة.. وأتمنى فرصة أخرى في المستقبل

وبحسب برنامج “Gol a Gol” على قناة “TV3” الكتالونية أن كانت هناك قائمة من الضحايا في برشلونة إذا استمر تشافي على رأسهم روبرت ليفاندوفسكي الذي يتبقى في عقده موسم واحد فقط.

كان ليفاندوفسكي يعاني في المباريات الأخيرة في برشلونة من عدم استكمالها تحت قيادة تشافي، وبحسب التقرير الخاص بالبرنامج أن المدرب كان يريد رحيله في الصيف.

اللاعبان الآخران هما جواو فيليكس وفيتور روكي ولديهما نفس معاناة البولندي الدولي في الفترة الأخيرة حيث أنهما حبيسا دكة البدلاء ولا يشاركان.

وكان هناك تفكير من تشافي برحيل الثنائي عن برشلونة أيضًا، وبالتالي، قرارات تشافي كانت معقدة بالنسبة للإدارة برئاسة، خوان لابورتا، لأن صفقة روكي كلفت النادي 30 مليون يورو في الشتاء.

وأيضًا من الصعب التفريط في لاعب مثل روبرت ليفاندوفسكي الذي لا يزال أمامه في عقده الحالي موسم آخر مع زيادة كبيرة في الراتب السنوي.