توخيل: أهداف ريال مدريد لا يمكن توقعها.. والسؤال عن رانجنيك مثل الجار المزعج صباحًا

أكد توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ الألماني أن فريقه يفكر في مواجهة ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، قبل مباراة الغد أمام آينتراخت فرانكفورت.

ويلتقي بايرن ميونخ وفرانكفورت غدًا السبت بمنافسات الدوري الألماني، ثم يواجه ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

وقال توخيل في مؤتمره الصحفي اليوم: “لسوء الحظ، أصيب دايوت أوباميكانو بالتواء في كاحله أثناء التدريب، إنه أمر مؤلم للغاية ومن المشكوك فيه أن يلعب غدًا، علينا أن ننتظر”.

وأضاف: “جنابري سيكون متاحًا يوم الثلاثاء، أعتقد أنه سيلعب ويسجل، سنرى ما إذا كان بإمكانه اللعب أساسيًا أو المشاركة كبديل، وبالنسبة إلى ساني،  نحن نتطلع من يوم لآخر إلى حالته، إنه يتدرب بشكل فردي”.

وبشأن لياقة جمال موسيالا، أوضح: “سيبدأ غدًا دون أي ألم، تحية كبيرة لأخصائيي العلاج الطبيعي، إنه يشعر بالحرية وقد تدرب جيدًا، إنه لاعب أساسي بالنسبة لنا بغض النظر عن الخصم”.

وعن الالتماس الذي تقدمت به جماهير بايرن ميونخ لمطالبته البقاء، أفاد: “بالنسبة لي، هذا موضوع ممتع حيث يريد الناس إبقائي هنا، لكن ليس له أولوية بالنسبة لي، لا يمكن أن تكون الأيام الـ 11 المقبلة حول أي شيء آخر غير كرة القدم، عن الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا”.

اقرأ أيضًا | ناجلسمان: رفضي العودة إلى بايرن ميونخ ليس بسبب إقالتي.. وحلمي المنافسة على يورو 2024

وعن مواجهة آينتراخت فرانكفورت التي تعد اختبارًا مهمًا قبل مواجهة ريال مدريد، أشار: “لا يمكننا التدرب على أي شيء لريال مدريد ضد فرانكفورت، إنه وضع مختلف تمامًا، ضد فرانكفورت وضد شتوتجارت، ستكون مباراة ريال مدريد ضجيجًا في الخلفية”.

واستطرد: “علينا أن نتقبل ذلك، نريد أن نقدم أداءً رائعًا غدًا لأننا بحاجة إلى النقاط ونريد الحفاظ على الزخم خطوة وإعداد الفريق للغد بأفضل طريقة ممكنة”.

وعن الهزيمة 1-5 أمام فرانكفورت في مباراة الإياب، أكد توخيل: “لقد كانت هزيمة مؤلمة للغاية، هناك صور لا تحب أن تنظر إليها، لديهم سرعة كبيرة وجيدون من الناحية الفنية، وهم جيدون في التحرك في كلا الاتجاهين، علينا تجنب خسارة الكرة البسيطة، سيكون هذا تدريبًا جيدًا لمباراة ريال مدريد”.

وسُئل توخيل عن سبب مزاجه الجيد اليوم وإذا كان ذلك بسبب النتائج الجيدة للفريق مؤخرًا ورد: “لقد نمت جيدًا وتناولت قهوة جيدة، هذا يكفي بالتأكيد”.

وأشاد توخيل بلاعبه هاري كين: “سجله التهديفي لا يصدق، أهدافه تساعدنا كثيرًا، لا يسجل الأهداف فحسب، بل يساعد بصناعتها أيضًا وهو قائد، إنه قائد المنتخب الإنجليزي، ونحن سعداء جدًا بوجوده هنا”.

وانتقل توخيل للحديث عن ريال مدريد قائلاً: “لقد شاهدناهم عدة مرات بالفعل، بما في ذلك مع محللينا، لا تتوقع لحظة تسجيلهم للهدف، لديهم جودة فردية رائعة مع قوة في التنقل، هذا ما يميزهم، إنهم دائمًا ما يشكلون تهديدًا وقادرون على التقدم والفوز، يمكنهم تحمل اللحظات الصعبة، إنهم يحبون ذلك”.

وتم سؤال توخيل عن ارتباط رالف رانجنيك بخلافته في بايرن ميونخ، وأجاب: “هذا السؤال يشبه الجار الذي يصدر الضجيج في الثالثة صباحًا، إذا كنا صادقين (يضحك)، سأضبط سماعات الرأس على وضع إلغاء الضوضاء وأتجاهل ذلك، هذا الموضوع لن يساعدني غدًا، ولن يساعدني يوم الثلاثاء، وهذا ليس موضوعي”.