“توقيت فريد”.. تقارير تكشف موعد جديد لإقامة كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب

كشفت تقارير مغربية، عن موعد جديد سيقام فيه بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب، موضحةً أنه توقيت فريد من نوعه كونه سيكون أول مرة تلعب فيه بطولة كأس الأمم الإفريقية في تاريخها.

ومن المقرر أن تقام النسخة الـ 35 من بطولة كأس أمم إفريقيا، في دولة المغرب، ولم يتحدد موعد بدايتها أو نهايتها حتى الآن من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بسبب تضارب المواعيد مع بطولة كأس العالم للأندية بشكلها الجديد المقرر إقامتها في الفترة 15 يونيو حتى 13 يوليو بالولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقاً لصحيفة “المنتخب المغربية”، أوضحت أن كاف كان في طريقه لتبني المقترح المغربي بتنظيم النسخة القادمة من كأس أمم إفريقيا في صيف عام 2025.

وأشارت إلى أن هذا الاقتراح كان مثاليًا، لولا أن الفيفا باغت الجميع، بوضع النسخة الجديدة لـ كأس العالم للأندية (بمشاركة 32 فريقًا)، في تاريخ يمتد من 15 يونيو إلى 13 يوليو من سنة 2025، ليضيق الخناق بذلك على الكاف.

وتابعت: “برغم أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (الاتحاد المغربي)، أظهرت باستمرار تشبثها بإقامة كأس إفريقيا للأمم في الصيف، إلا أن احتلال كأس العالم للأندية الفترة المثالية من صيف عام 2025، قد يدفع بالمسابقة إلى شهر ديسمبر من العام ذاته”.

طالع | أحمد مجاهد: انفراجة في تعارض مونديال الأندية مع أمم إفريقيا.. وسأترشح في انتخابات اتحاد الكرة

وواصلت: “هذا التوقيت سيكون فريدا من نوعه، لكون كأس أمم إفريقيا لم تلعب عبر تاريخها الطويل في هذا الشهر، لأن الظروف المناخية التي تسود المغرب في هذا الشهر، ستؤثر بشكل كبير على المونديال الإفريقي، خاصة فيما يتعلق بالإقبال الجماهيري”.

واختتمت الصحيفة المغربية تقريرها بأن الكاف في الآونة الأخيرة، تحدث مع الإتحاد الدولي لكرة القدم، بهدف إيجاد تاريخ مثالي لهذه النسخة من الكان، ويظهر أن ديسمبر 2025 هو واحد من الخيارات المطروحة، بسبب أن إقامة المونديال الإفريقي بالمغرب صيفا سيكون أمرا مستحيلا خلال عامي 2025 و2026 بسبب كأس العالم للأندية وكأس العالم للمنتخبات.