جوائز السيدات تحفز لموسم ناري

بعد ختام منافسات الدوري السعودي الممتاز للسيدات، بدأت الفرق النسائية السعودية في التفكير بالموسم المقبل، الذي سيكون أكثر قوة بفضل الدعم المالي الذي تحظى به المسابقة.

وتلقت جميع الفرق المشاركة في ختام الموسم المكافآت المالية من الاتحاد السعودي لكرة القدم بحسب مراكزهم في جدول الترتيب.

جوائز قيمة

حصد بطل الدوري الممتاز للسيدات، النصر، مبلغ مركز الأول البالغ 500 ألف ريال، وحصل الوصيف الهلال على 300 ألف، والثالث الشباب على 200 ألف.

ونال صاحب المركز الرابع اليمامة 100 ألف، وحصد الخامس الاتحاد 90 ألفا، والسادس الأهلي حصل على 80 ألفا، والسابع شعلة الشرقية نال 70 ألفا، وصاحب المركز الثامن والأخير فريق سما 60 ألفا، رغم هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى.

وتحصل كل فريق بالدوري الممتاز، قبل انطلاق الدوري في شهر أكتوبر الماضي، على مبلغ مالي قدره 250 ألف ريال، كدعم من الاتحاد السعودي لكرة القدم.

دعم كبير

الدعم المالي والمكافآت من الاتحاد السعودي وصلت أيضًا إلى فرق دوري الدرجة الأولى، الذي اختتم بفوز الرياض باللقب والتأهل إلى الدوري الممتاز، وحصل على مكافأة البطولة البالغة 150 ألف، في حين حصل الخاسر باللقاء النهائي، المتحد، على مبلغ الوصافة 120 ألف ريال.

ونال فخر جدة صاحب المركز الثالث 100 ألف ريال، بعد انتصاره بلقاء تحديد المركز الثالث على نجمة جدة، الذي تحصل على 90 ألف وهي مكافأة المركز الرابع.

وتحصلت جميع فرق ربع النهائي، التي لم تتمكن من التأهل إلى نصف النهائي، على مبلغ 50 ألف لكل فريق، حيث تحصلت جميع فرق دوري الدرجة الأولى، البالغ عددها 17 فريقًا، على الدعم المالي قبل انطلاق الدوري وقدره 50 ألفا لكل فريق.

تدعيم الصفوف

يتوقع أن تستفيد جميع فرق كرة القدم النسائية بالسعودية من الدعم المالي في تدعيم صفوفها بلاعبات أجنبيات، وتحديدًا فرق الدوري الممتاز التي تسعى لتحسين مستواها والاستعداد لموسم جديد سيكون أصعب من النسخة الأولى.

500 ألف ريال نالها بطل الدوري النصر

300 ألف ريال ذهبت للوصيف الهلال

200 ألف ريال حصدها الثالث الشباب

60 ألف ريال نالها الهابط سما

250 ألف ريال دعم كل فريق قبل بداية الدوري

الجوائز المالية شملت أندية الأولى