حسابات كبار أوروبا تتحكم في مصير بيلينجهام

يتمتع نجم بوروسيا دورتموند الألماني، الإنجليزي جود بيلينجهام، باهتمام متزايد من كبار قارة أوروبا، للحصول على خدماته خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وتنهال العروض على جود بيلينجهام «19 عاما»، ومن المتوقع رحيله عن دورتموند صيف 2023.

وتشير الأنباء إلى اهتمام ريال مدريد بضم بيلينجهام، لتجديد دماء خط الوسط، بعد تقدم لوكا مودريتش وتوني كروس في العمر، لكن دورتموند يطلب 100 مليون يورو للتخلي عن بيلينجهام، مما يشكل عقبة أمام ريال مدريد.

وذكرت صحيفة «AS» أن استمرار مودريتش وكروس، يدفع ريال مدريد للابتعاد عن بيلينجهام، خاصة بعد التعاقد مع تشواميني الصيف الماضي، أما ليفربول فيهتم بضم بيلينجهام، بسبب حاجته الشديدة للاعب مثله، خاصة بعد الإصابات التي لحقت بألكانتارا، وتراجع مستوى هندرسون، ويملك ليفربول، سمعة في شراء لاعبين بصفقات عالية الثمن، لكنه قد لا يشارك في دوري الأبطال الموسم المقبل.

وفي الوقت نفسه، يريد مانشستر يونايتد، الحصول على نجم دورتموند، لكنه يملك برونو فيرنانديز الذي يلعب في نفس مركز بيلينجهام.

وأكد تقرير لموقع ESPN أن مانشستر سيتي يسعى لضم بيلينجهام، من أجل تعويض الرحيل المحتمل لجوندوجان وبرناردو سيلفا، لكن الاتهامات التي تلاحق المان سيتي بخرق قواعد اللعب النظيف، قد تعرقل قدوم جود بيلينجهام لملعب الاتحاد.