حلمي طولان: تحديد الفرق المتأهلة إلى إفريقيا “كارثة”.. ولعبت أمام الأهلي بـ5 ناشئين

تحدث حلمي طولان المدير الفني لنادي إنبي عن أسباب هزيمة فريقه أمام الأهلي في الدوري المصري الممتاز، مشيرًا إلى أنه يخشى على منتخب مصر من الإصابات في المباريات القادمة.

الأهلي فاز على إنبي بهدفين دون رد سجلهما والتر بواليا ومحمد مجدي أفشة، أمس السبت، في المسابقة الأكبر محليًا.

وقال طولان في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو “أون سبورت”: “الفريق كان يعاني من عدة غيابات جعلتني أخوض المباراة بخمسة لاعبين من الناشئين، وأول مرة يواجهون الأهلي”.

وتابع: “وهذا نتيجته الهدف الأول، لأن كان هناك عدم تركيز بشكل كبير، والكرة لعبت بمنتهى السرعة، وكانت صدمة كبيرة جدًا لنا في البداية، كنت آمل على الأقل خوض النصف ساعة الأولى من المباراة دون أهداف لأن الوضع كان سيختلف”.

وأكمل: “مهم جدًا بالنسبة لنا أن نلعب باقي المباريات بشكل جيد حتى نحسن مركزنا في الدوري المصري، ولكن هناك كارثة بكل المقاييس وهي تحديد الفرق التي ستشارك في الكونفدرالية قبل انتهاء المسابقة”.

وأردف: “من المفترض أن يتم إبلاغ الأندية قبل المباريات، فمثلا أبلغوا سموحة، وهذا خطأ لأنه سيكون هناك نوع من التحفيز للفريق المنافس أو يكون اللاعبون في حالة من العصبية أكثر من اللازم، وبالتالي لن يؤدوا بشكل جيد، وهذه عملية غير احترافية بالمرة”.

وواصل: “الكرة في مصر تدار بعشوائية شديدة، أنا مطلع على جميع دوريات العالم، والذي يحدث هنا غير موجود في جميع البلاد، كنت دائما أقول إن الأفضل أن نلغى الدوري ونبدأ موسم جديد، ولكن التخطيط لدينا ضائع، ومتى سنلعب الموسم القادم؟!”.

وأوضح: “هل ستعطي اللاعبين راحة؟!، أنا أخشى على منتخب مصر في المباريات القادمة، أول لاعب أصيب هو محمد شريف مهاجم الأهلي، والباقي في الطريق، ولم أر دوري كل يومين مباراة”.

وأكمل حديثه عن محمد شريف، قائلا: “نجح نجاحًا باهرًا، أنا سعيد للغاية، وكنت متوقعا تألقه في الأهلي”.

وتطرق للحديث عن محمود جاد الله، مختتما: “الحارس عائد من أولمبياد طوكيو وزنه زائد 6 كيلو ونص في شهر واحد، وهذا أمر غريب، كيف يتم السماح للاعب بزيادة وزنه إلى هذا الحد!، وسيتم معاقبته”.