خزينة مانشستر سيتي تنتظر الملايين بسبب مونديال قطر 2022

ينتظر مانشستر سيتي الحصول على ملايين خلال كأس العالم بسبب صندوق فيفا الذي تم إنشاؤه حيث يخصص مبالغ للأندية عن كل يوم يكون لاعبه في بطولة كأس العالم.

تم إنشاء برنامج فيفا الخاص بمزايا الأندية لكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا لتعويض الأندية عن إطلاق سراح لاعبيها للمشاركة في البطولة.

قبل أربع سنوات في نهائيات كأس العالم في روسيا، كان يحق للأندية الحصول على 8.530 دولارًا (6440 جنيه إسترليني) عن كل يوم كان فيه اللاعب مع بلاده في البطولة.

حقق السيتي حوالي 5 ملايين دولار (3.78 مليون جنيه إسترليني) من بطولة روسيا، والآن ارتفع معدل كل لاعب في بطولة قطر 2022.

وحسبما ذكرت شبكة “مانشستر إيفننج نيوز” الإنجليزية، سيحصل مانشستر سيتي على 100.00 دولار لكل لاعب في اليوم، أي حوالي 8.500 جنيه إسترليني في اليوم.

مع تأكيد معظم القوائم المشاركة في بطولة كأس العالم، يتوقع مانشستر سيتي أن يمثل 16 لاعبًا دولهم في قطر.

يشارك خمسة من لاعبي مانشستر سيتي مع منتخب إنجلترا، وهم جون ستونز، كايل ووكر، كالفين فيليبس، فيل فودين وجاك جريليش، بينما هناك ثلاثة مع منتخب البرتغال وهم روبن دياز، برناردو سيلفا وجو كانسيلو، إلى جانب الإسبانيين رودري وإيمريك لابورت.

ويتواجد الحارس إيدرسون في قائمة منتخب البرازيل، ومانويل أكانجي مع سويسرا، وناثان آكي مع هولندا، وإيلكاي جوندوجان مع ألمانيا، وكيفين دي بروين مع بلجيكا، إلى جانب جوليان ألفاريز مع هولندا.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: كنت أفضل تواجد هالاند ومحرز بـ مونديال قطر 2022.. ولا أعلم من سيفوز باللقب

مع ستة أيام من التدريب قبل البطولة، ومرحلة المجموعات لمدة 13 يومًا، يمكن للسيتي توقع الحصول على 136 ألف جنيه إسترليني في اليوم، والتي ستكون منها مبلغًا مضمونًا بحوالي 2.750 ألف جنيه إسترليني بغض النظر عن كيفية أداء كل دولة.

بعد ذلك، سيؤثر تقدم كل دولة على مقدار ما سيحصل عليه السيتي لبقية البطولة، على سبيل المثال إذا وصل كل من إنجلترا والبرتغال إلى النهائي، فإن السيتي سيحصل على ما يزيد قليلاً عن مليون جنيه إسترليني آخر حيث يمكن أن يشارك ثمانية لاعبين في النهائي.

الأمر لا يقتصر على هذا فقط، بل أن فيفا أوضح أن من حق الأندية الحصول على أموال خاصة باللاعبين الذين مثلوا الفريق في العامين السابقين على كأس العالم، مما يعني أن السكاي بلو سيحصل على أموال لمشاركة رحيم ستيرلينج، جابرييل جيسوس، فيران توريس وإريك جارسيا في المونديال.

ومع وجود لاعبين يمثلون إنجلترا والبرتغال والبرازيل والأرجنتين وهولندا وألمانيا وإسبانيا، يمكن لسيتي أن يتوقع مشاركة بعض اللاعبين في المراحل الأخيرة من البطولة.