رائحة الثأر تفوح من قمة البرتغال والأوروجواي

بعدما رَدَّ على منتقديه والمطالبين حتى بعدم إشراكه مع المنتخب البرتغالي يسعى كريستيانو رونالدو إلى حسم بطاقة تأهل منتخب بلاده إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022، من خلال الفوز على الأوروجواي في مواجهة ثأرية لسيليساو أوروبا.

ودخل ابن الـ37 عامًا التاريخ في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة بافتتاحه التسجيل للبرتغال من ركلة جزاء في فوزها المثير على غانا 2/3.

وبات بهذا الهدف الذي سبقه دخوله نادي لاعبين قلائل خاضوا أو يخوضون النهائيات للمرة الخامسة، أول لاعب يسجل في 5 نسخ ليتفوّق على البرازيلي بيليه والألمانيين أوفه زيلر وميروسلاف كلوزه.

وفي مواجهة ثانية بذات المجموعة يريد منتخبا كوريا الجنوبية وغانا العودة للمنافسة والإبقاء على حظوظهما في التأهل، بعد تعادل الأول سلبيًا أمام الأوروجواي، وخسارة الثاني أمام البرتغال في الجولة الأولى.

وعلى صعيد المجموعة السابعة، فإن البرازيل الساعي إلى تحقيق النجمة السادسة، يطمع إلى حسم تأهله للدور الثاني، عندما يواجه سويسرا، فيما يأمل الكاميرون في تعويض خسارته الماضية أمام سويسرا من خلال إسقاط صربيا.

المناسبة

كأس العالم 2022

الدور

دور المجموعات

الجولة

الثانية

موقعة المخضرمين

بعد تعادل الأوروجواي وكوريا الجنوبية سلبيًا، تصدر البرتغال بـ3 نقاط قبل مواجهته المرتقبة مع الأوروجواي اليوم في لقاء المخضرمين الذي يجمع CR 7، بلويس سواريس «35 عامًا» وإدينسون كافاني «35 عامًا» والمدافع دييجو جودين «36 عامًا».

وستكون المواجهة ثأرية لأبطال أوروبا 2016 الذين ودعوا نهائيات 2018 من ثمن النهائي على يد الأوروجواي بهدف لبيبي مقابل هدفين لكافاني الذي أصيب بعدها وترك الملعب بمساعدة رونالدو في لقطة باتت تعتبر من أجمل لقطات الروح الرياضية في تاريخ النهائيات.

وسيحاول البرتغال رد الاعتبار والخروج منتصرا، ما سيسمح له بالتأهل لثمن النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراة كوريا الجنوبية وغانا التي قدمت أداء ملفتا أمام البرتغال، لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيبها الهزيمة.

ومرة أخرى، سيكون التركيز منصبا على رونالدو أحد أفضل اللاعبين في العالم، ومن أفضل الهدافين على مر التاريخ.

وبعدما عانده الحظ ضد كوريا الجنوبية بكرتين ارتدتا من القائم، يسعى منتخب «لا سيليستي» بطل 1930 و1950 إلى تجديد الفوز على رونالدو ورفاقه لتعزيز حظوظه ببلوغ ثمن النهائي للمرة الرابعة تواليا، بعد 2010 «نصف النهائي» و2014 «ثمن النهائي» و2018 «ربع النهائي».

المجموعة

H

التوقيت

22:00

الملعب

إستاد لوسيل

البرتغال

النقاط

3

المركز

1

المدرب

فرناندو سانتوس

أبرز اللاعبين

رافائيل جوريرو

مدافع

……………

ماتيوس نونيز

وسط

…………

جواو فيليكس

هجوم

الأوروجواي

النقاط

1

المركز

2

المدرب

دييجو ألونسو

أبرز اللاعبين

خوسي ماريا خيمينيز

مدافع

……………

فاكوندو بيليستري

وسط

……………

إدينسون كافاني

هجوم

العودة مطلب

على ملعب المدينة التعليمية، يتقارع منتخبا كوريا الجنوبية وغانا ضمن مسعى كل منهما للذهاب بعيدا ومحاولة تكرار إنجاز 2002 بالنسبة للأول حين وصل إلى نصف النهائي على أرضه، و2010 بالنسبة للثاني حين بلغ ربع النهائي وكان قاب قوسين أو أدنى من أن يصبح أول منتخب إفريقي يصل إلى دور الأربعة لكن أسامواه جيان أضاع ركلة جزاء تسبب بها لويس سواريس بعد إبعاده الكرة بيده لمنعها من دخول الشباك في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني الإضافي.

وستكون المواجهة بين غانا وكوريا الجنوبية الأولى على صعيد البطولات، لكنهما تواجها وديا في 3 مناسبات.

المجموعة

H

التوقيت

16:00

الملعب

إستاد المدينة التعليمية

كوريا الجنوبية

النقاط

1

المركز

3

غانا

النقاط

0

المركز

4

حسم الصدارة

يراهن منتخب سويسرا على الحارس يان سومر، المتخصّص في صد ركلات الجزاء والكرات على الخط، عندما يواجه البرازيل في قمة مباريات المجموعة السابعة في مونديال قطر 2022، وكلا من المنتخبين يملك في جعبته 3 نقاط ويتصدر السيليساو بفارق الأهداف بعدما كسب البرازيل صربيا 2/صفر، وتغلب سويسرا على الكاميرون 1/صفر، في الجولة الأولى، وسيكون الصراع محتدما من أجل حسم بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة.

المجموعة

G

التوقيت

19:00

الملعب

974

البرازيل

النقاط

3

المركز

1

سويسرا

النقاط

3

المركز

2

صراع البقاء

من أجل العودة للمنافسة، وتعويض السقوط المرير في الجولة الأولى، يتصارع الكاميرون وصربيا في مواجهة لا تقبل أنصاف الحلول، فكلا منهما خسر لقاءه الأول، ويريد أن يستعيد قواه بالإطاحة بالآخر، لذا فإن موقعة إستاد الجنوب ستكون نارية ومحتدمة، من أجل البقاء في المنافسة حتى ختام الدور الأول للمونديال.

المجموعة

G

التوقيت

13:00

الملعب

إستاد الجنوب

الكاميرون

النقاط

0

المركز

3

صربيا

النقاط

0

المركز

4

البرتغال والأوروجواي موقعة ثأرية

كوريا الجنوبية تأمل في تجاوز خطر غانا

البرازيل وسويسرا قمة المجموعة السابعة

الكاميرون وصربيا صراع من أجل البقاء