رسميًا | بونوتشي يعلن اعتزال كرة القدم في عمر 37 عامًا

أعلن ليوناردو بونوتشي المدافع الإيطالي اعتزاله كرة القدم في عمر الـ37 عامًا بعد مسيرة حافلة بالإنجازات مع منتخب بلده ويوفنتوس.

بونوتشي انضم في يناير الماضي إلى فنربخشة بعد 6 أشهر فقط مع يونيون برلين، وبعد نفس الفترة، أعلن اعتزاله كرة القدم مع الفريق التركي.

رحل بونوتشي من يونيون برلين الألماني من أجل المشاركة بصفة مستمرة ليحصل على مكان في قائمة إيطاليا تحت قيادة لوتشيانو سباليتي في يورو 2024، ولكن عندما تم الكشف عن القائمة بدون ليوناردو، قرر تعليق حذائه.

طالع أيضًا.. رسميًا | بولونيا يُعلن رحيل تياجو موتا ويوفنتوس يترقب

وقال بونوتشي في تصريحات للموقع الرسمي لـ فناربخشة: “كان من دواعي سروري أن أكون جزءًا من هذه العائلة، لقد حاولت إظهار أفضل ما لدي، ولكن الأهم من ذلك أننا سنخوض معركتنا الأخيرة، وأريد إنهاء مسيرتي بلقب الدوري”.

ويواجه فناربخشة نظيره إسطنبول سبور اليوم آملًا في الفوز وخسارة جالطة سراي، من أجل التتويج ببطولة الدوري التركي.

ويحتل جالطة سراي صدارة ترتيب الدوري التركي برصيد 99 نقطة بفارق 3 نقاط عن فناربخشة الثاني، ويخوض المتصدر مباراته الأخيرة أمام كونيا سبور اليوم.

صاحب الـ37 عامًا، قضى معظم مسيرته المهنية في يوفنتوس خلال الفترة من 2010 حتى 2023، باستثناء موسم 20172018 لعب خلاله لـ ميلان.

وشهدت مسيرة بونوتشي اللعب للعديد من الأندية مثل إنتر ميلان وجنوى وباري وتريفيزو، مع خوض 121 مباراة دولية مع المنتخب الإيطالي سجل خلالها 8 أهداف وفاز ببطولة أمم أوروبا 2020.

توّج بونوتشي بـ 9 دوري إيطالي من بينها 8 مع يوفنتوس ولقب وحيد مع إنتر ميلان، كذلك 5 كأس إيطاليا 4 منها بقميص البيانكونيري ولقب مع النيرازوري.

ولقب كأس السوبر الإيطالي مع يوفنتوس 5 مرات، وخسر مع البيانكونيري مرتين في نهائي دوري أبطال أوروبا 2015 ضد برشلونة وفي 2017 أمام ريال مدريد.