رسميًا.. رابطة الدوري الإنجليزي تعلن موقف الأندية من إيقاف البريميرليج بسبب كورونا

أصدر الدوري الإنجليزي الممتاز بيانًا رسميًا منذ قليل بشأن اجتماع الأندية الذي تم عقده اليوم الإثنين لبحث تداعيات فيروس كورونا على سير المباريات.

وتأجلت العديد من المباريات في الفترة الماضية إثر تفشي فيروس كورونا في العديد من الأندية.

وقال الدوري الإنجليزي في بيانه الرسمي اليوم الإثنين: “تم التأكيد في اجتماع اليوم على أنه مع الاعتراف بمعاناة عدد من الأندية من تفشي فيروس كورونا، فإن النية الجماعية للدوري هي مواصلة الجدول الزمني الحالي للمباريات حيثما أمكن ذلك بأمان”.

وأضاف: “تظل صحة ورفاهية جميع المعنيين على رأس أولوياتنا، وستواصل الرابطة مراقبة إرشادات الصحة العامة وتطبيقها، مع المضي قدمًا دائمًا بحذر”.

وواصل: “تمت مناقشة مجموعة من القضايا في اجتماع ظهر اليوم، بما في ذلك تكييف عملية تأجيل الدوري الإنجليزي الممتاز استجابة لتأثير محور أوميكرون”.

اقرأ أيضًا.. رسميًا | رغم كورونا.. يويفا يُعاقب توتنهام ويقصيه من دوري المؤتمر الأوروبي

وأردف: “كما يمكن أن نؤكد أن 77% من لاعبي الدوري الإنجليزي وموظفي الأندية قد تلقوا لقاح كورونا كاملًا، بينما حصل 84% من اللاعبين على جرعة واحدة فقط”.

واستكمل: “يتعين على اللاعبين الذين تناولوا جرعة واحدة أو جرعتين انتظار الفترة الزمنية المناسبة قبل تلقي التطعيم الثاني أو التطعيم التعزيزي”.

وتابع: “تواصل الرابطة العمل مع الأندية لتشجيع التطعيم بين اللاعبين وموظفي الأندية، فضلًا عن الترويج لرسائل التطعيم الصحية العامة الحكومية للأندية والجمهور الأكبر”.

وأكد: “لن يتم تقديم تفاصيل محددة عن الأندية أو الأفراد من قبل الدوري، وسيتم الآن الإعلان عن معدلات تطعيم اللاعبين في نهاية كل شهر، بدءًا من يناير”.