زعيم الجنوب يهدد الليث وقوة العميد ترعب فارس الدهناء

يطمح الاتحاد والشباب والنصر وأبها والتعاون والطائي وضمك، إلى مواصلة الانطلاقة الجيدة والرائعة في دوري روشن السعودي، إلا أن ذلك الطموح يصطدم برغبة كبرى لدى أندية أخرى من أجل تعويض عثرات البداية، وذلك عندما تستكمل مباريات الجولة الثانية للدوري على مدار 3 أيام، بـ6 مواجهات ملتهبة وقوية ستشهد تنافسا مثيرا وصراعا محتدما من أجل الظفر بالنقاط الثلاث.

صدام قوي

يطمح أبها إلى إثبات أن بدايته القوية لم تكن محض الصدفة أو رمية من غير رامٍ، بل إنها كانت عن قوة وإعداد جيد، وذلك عندما يستقبل اليوم على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها، ضيفا ثقيلا وصعبا هو الشباب الذي ضرب هو الآخر بقوة في جولة الافتتاح، ويريد عدم التعثر مبكرا ومواصلة مشواره نحو لقب غائب عن خزائنه منذ 2012.

وكان زعيم الجنوب قلب تأخره في الجولة الأولى أمام الرائد إلى فوز مثير وقوي، وحصد أول 3 نقاط ويريد الاستمرار في حصد النقاط بشكل مبكر ليكون واحدا من فرسان الرهان عندما يحتدم الصراع.

بدوره تمكن الليث من تقديم نفسه بشكل مميز وحصد 3 نقاط وسجل ثلاثية رائعة أمام الباطن في الجولة السابقة وخرج بشباك نظيفة، ويأمل في أن يواصل مشواره بنجاح وألا يفقد نقاطا في البداية، لأن ذلك سيكلفه كثيرا في نهاية المشوار.

تدارك الوضع

على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، يسعى الرائد وضيفه الوحدة إلى تعويض سقوطهما وتعثرهما في الجولة الافتتاحية، وبدأ رحلة التقدم وجمع النقاط، إذ خسر الرائد أمام أبها في أولى الجولات بعد أن كان متقدما في الحصة الأولى، إلا أنه تراجع أداؤه في الشوط الثاني، فيما تعثر فرسان مكة بالخسارة أمام النصر رغم المستوى الفني الجيد الذي قدمه الفريق العائد لدوري الكبار، والساعي إلى عدم تكرار تجارب المواسم السابقة وتأكيد أن عودته ستكون مختلفة.

تأكيد الحضور

يأمل ضمك في تكرار ما فعله الموسم الماضي وأكثر، وأن يثبت للجميع أن التغيير الإداري لن يؤثر سلبا على أدائه ومستوياته الكبرى، عندما يستقبل الخليج غدا، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عدالعزيز الرياضية بأبها، في واحدة من أصعب المواجهات، ففارس الجنوب الذي عاد بأول 3 نقاط في الجولة الأولى من خارج أرضه عندما تفوق على الفيحاء يريد أن يواصل تقديم المستويات اللافتة التي بدأها منذ الموسم الماضي.

في المقابل يريد الدانة الذي سقط في موقعة الهلال وخسر أمامه في الجولة الماضية تعويض ذلك السقوط وعدم التفريط مبكرا في النقاط، ليأمن وضعه مبكرا.

مواصلة التألق

في حائل وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية، يلتقي الطائي الذي ضرب بقوة منذ البداية وكسب الاتفاق خارج قواعده وحصد أول 3 نقاط مواصلا مستوياته الرائعة التي قدمها نهاية الموسم الماضي، وضيفه العدالة، الذي اصطدم بالاتحاد في أولى الجولات وخسر أمامه بثلاثية نظيفة ويريد تعويض ذلك الإخفاق.

ضيف ثقيل

سيكون النصر ضيفًا ثقيلًا على التعاون المنتشي بفوز خارج الديار على الفتح بثنائية نظيفة.

ويحاول النصر مواصلة حصد النقاط مبكرًا، خاصة بعد الفوز الصعب على الوحدة في مرسول بارك بهدف دون رد.

وقد يحافظ الفرنسي رودي جارسيا المدير الفني لفريق النصر على التشكيل الذي لعب به أمام الوحدة، مع دخول البرازيلي تاليسكا، ليكون إضافة قوية للفريق، بعد أن غاب في الجولة الافتتاحية.

في المقابل يأمل الذئاب ومدربهم البرازيلي بريكليس شاموسكا في استمرار التوهج والمنهجية الرائعة التي قدمها الفريق في اللقاء الماضي.

استثمار وتعويض

يخطط وصيف الموسم الماضي، الاتحاد لاستثمار الانطلاقة الرائعة للفريق، والتي توجها بثلاثية نظيفة أمام العدالة، والاستمرار في حصد النقاط، عندما يستضيف الاتفاق «الجريح» بعد غد على استاد الجوهرة.

ويغيب عن الاتحاد الظهير مهند الشنقيطي للإيقاف شهرين، ومعه عبدالرزاق حمدالله للإيقاف 4 أشهر، والجناح عبدالعزيز البيشي للإصابة، فضلًا عن عدد من اللاعبين المستبعدين بقرار من المدرب، لعدم الحاجة لهم، وعلى رأسهم المدافع الدولي زياد الصحفي.

وعلى الجهة المقابلة، يحاول الفرنسي كارتيرون المدير الفني للفريق الاتفاقي، تصحيح مسار الفريق، عقب الخسارة من الطائي (12)، وقد يستعين بالدولي التونسي نعيم السليتي في أجزاء من المباراة، بعد أن غاب أمام الطائي للتعافي من الإصابة.