سبورت: تشافي يدرس تصعيد موهبة جديدة من شباب برشلونة في الموسم المقبل

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة الإسباني، معجب بأداء أحد لاعبي شباب البلوجرانا وينوي تصعيده للفريق الأول.

المدرب الإسباني تراجع عن قرار رحيله بنهاية الموسم وقرر البقاء حتى نهاية عقده في صيف 2026، بعد مفاوضات إدارة برشلونة معه.

ويخطط تشافي للموسم الجديد بعدما خرج من الموسم الحالي بدون أي لقب عمليًا، مع اقتراب الدوري من ريال مدريد، وضمن خططه الاستعانة بفريق الشباب.

ومن المعروف عن برشلونة دائمًا تصعيد عدد كبير من اللاعبين من أكاديمية لاماسيا وفريق الشباب، وآخر المواهب التي تألقت كان الإسباني ذو الأصول المغربية، لامين يامال.

طالع أيضًا.. قائمة برشلونة لمباراة فالنسيا في الدوري الإسباني.. غياب وحيد

صحيفة “سبورت” الإسبانية، أكدت أن تشافي ومساعديه يتابعون عن قرب، أوناي هيرنانديز، الذي يتدرب مؤخرًا مع الفريق الأول، ولديه الأولوية للتواجد في قائمة الموسم الجديد.

أوناي هيرنانديز لاعب وسط لديه العديد من المواهب الهجومية وامكانية التمرير الدقيق والتسديد، حسب ما أشارت الصحيفة، ويمكنه اللعب في أكثر من مركز بالوسط وكذلك الجناح الأيسر.

ومع فريق الشباب شارك أوناي هيرنانديز في الموسم الحالي خلال 30 مباراة سجل 5 أهداف وصنع 6.

ويدرس تشافي بقوة ضم اللاعب للفريق الأول خلال الفترة التحضيرية في الصيف، من أجل أن يكون له دور في الموسم المقبل.

وسط ملعب برشلونة عانى هذا الموسم من الإصابات بعد رحيل سيرجيو بوسكيتس، بعدما غاب دي يونج وبيدري عن عدد كبير من المباريات، ونهاية موسم جافي مبكرًا بسبب قطع في الرباط الصليبي، كما أن المدرب الإسباني لم يقتنع بخدمات أوريول روميو ولا ينوي تمديد إعارته أو شراء عقده من جيرونا.