سيدات الكاراتيه يعانقن البرونز

منح فريق الكاراتيه السعودي للسيدات المملكة ميدالية برونزية في منافسات الكاتا من بطولة الدوري العالمي للكاراتيه (البريميرليج)، والتي تعتبر ثاني أقوى بطولة بعد بطولة العالم في برنامج الاتحاد الدولي للكاراتيه، والتي تستضيفها القاهرة وينظمها الاتحاد الدولي للكاراتيه على إستاد القاهرة الدولي.

إنجاز تاريخي

يعتبر الإنجاز تاريخيا كونها الميدالية الأولى في أول مشاركة دولية لمنتخب السيدات، وتم تتويج أخضر الكاراتيه في حضور وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي، ورئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه السيد أنطونيو سبينوس، الذي بارك وأشاد بهذا الإنجاز، مشيراً إلى التطور المستمر الذي تشهده الرياضة السعودية خصوصاً في لعبة الكاراتيه.

مثل المنتخب في هذه البطولة الفريق النسائي المكون من أربع لاعبات هن «منال الزيد ولمى عبدالعزيز وشهد العمار ووريف بوقس» وأشرف فنياً على المنتخب المدربة مي جمال والمديرة الفنية مواهب الجري والإدارية لطيفة الملحم.

وهنأ رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه الدكتور مشرف الشهري وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ونائبه الأمير فهد بن جلوي على هذا الإنجاز، مؤكداً أنهم دائماً خلف أي إنجاز يتحقق للرياضة السعودية بسبب دعمهما واهتمامهما وتوجيهاتهما لكل الاتحادات الرياضية.

تفوق

أبدى الشهري سعادته باستمرار تفوق وحضور الأخضر في الكاراتيه في كافة المنافسات وقال «رغم أنها المشاركة الأولى على المستوى الدولي لفريق السيدات إلا أنه استطاع تحقيق البرونز، ويعتبر مبشراً بمستقبل يدعو إلى العمل على تحقيق المزيد من الإنجازات في المشاركات المستقبلية».

وقدم شكره للاعبات وأعضاء الجهاز الفني والإداري للفريق النسائي على ما تم تقديمه، وشكر أسرهم التي بذلت مجهوداً كبيراً معهن من أجل تواجدهن ومشاركتهن في البطولة.