ضبابية وسخونة بانتخابات الرباعي

فُتحت أمس فترة استقبال طلبات المرشحين لرئاسة الرباعي: الهلال والنصر والأهلي والاتحاد، بعد نهاية فترة إدارات الأندية الأربعة الحالية التي اختيرت الصيف الماضي لموسم واحد لكل ناد.

وبينما يحيط الغموض بشأن المترشحين لرئاسة الهلال، تبدو السخونة واضحة في انتخابات الأهلي والاتحاد، لوجود أكثر من مرشح يرغبون في قيادة الناديين. أما بالنصر فالأمور تبدو أكثر هدوء حتى الآن، إذ لم يعلن الرغبة في الترشح سوى إبراهيم المهيدب. وستستمر فترة استقبال طلبات المرشحين في الأندية الأربعة حتى نهاية السابع من يونيو الحالي.

صورة ضبابية

في الهلال تبدو الصورة ضبابية حول استمرار فهد بن نافل في منصبه رئيسا للزعيم، إذ لم يبد حتى الآن بوادر لاستمراره مع الزعيم، إلا أن عضو الجمعية العمومية للهلال يزيد أبونيان أبدى رغبته في الترشح لرئاسة مجلس إدارة مؤسسة النادي غير الربحية في حال عدم استمرار ابن نافل، مؤكدا أنه أبدى رغبته في الترشح للداعم الأول للنادي الأمير الوليد بن طلال. وجهز أبونيان قائمته التي ينوي تقديمها في حال رغب الرئيس الحالي في الرحيل.

سخونة وجدية

في الأهلي يتخذ الصراع على كرسي رئاسة قلعة الكؤوس شكلا أكثر سخونة وجدية، حيث سبق أن أعلن الرئيس الحالي، خالد العيسى، عزمه الترشح لولاية ثانية، وسيجد منافسة قوية من قِبل رجل الأعمال ماجد القثامي، بالإضافة إلى أن هناك أسماء أخرى قد تظهر في سباق الترشح.

الأقوى حظوظا

لا يختلف الوضع في الاتحاد عن جاره ومنافسه التقليدي الأهلي، إذ أبدى عضوا الجمعية العمومية: المهندس لؤي ناظر ووليد الشهري رغبتهما الشديدة في الترشح لرئاسة العميد، خلفا لأنمار الحائلي، إلا أن حظوظ ناظر تعد أقوى من منافسه الشهري.

الأكثر هدوءا

تعد انتخابات النصر الأكثر هدوء بين الرباعي، إذ لم يعلن أي من أعضاء الجمعية العمومية في النادي رغبته في الترشح سوى إبراهيم المهيدب، ليخلف الرئيس الحالي مسلي آل معمر.

ويجد المهيدب قبولا كبيرا من قِبل أعضاء الجمعية العمومية، والجماهير النصراوية.

جدول زمني

سبق أن أعلنت اللجنة العليا لانتخابات الأندية السعودية فتح باب الترشح في الأندية الأربعة بداية من أمس حتى السابع من يونيو الحالي، وتعقب ذلك فترة فحص أوراق المرشحين وكشوف الناخبين على مدى 5 أيام، أي حتى الـ12 من يونيو، وستتيح اللجنة فرصة لتقديم الطعون في الـ13 من الشهر الحالي، وسيتم النظر فيها على مدى 4 أيام، قبل إعلان القوائم النهائية يومي الـ18 والـ19 من الشهر نفسه، على أن يتم الاقتراع في الـ20 من يونيو.

الجدول الزمني لانتخاب إدارات الرباعي

3 7 يونيو

قبول طلبات الترشح

8 12 يونيو

فحص أوراق المرشحين والناخبين

13 يونيو

استقبال الطعون

14 18 يونيو

النظر في الطعون

18 19 يونيو

إعلان القوائم النهائية

20 يونيو

موعد الاقتراع