طارق السيد: الأهلي فعل شيئًا “غير طبيعي” في القمة.. وانضمام لاعب الزمالك لـ منتخب مصر علامة استفهام

علق طارق السيد لاعب الزمالك السابق، والمدير الفني الحالي لنادي الترسانة، على قائمة منتخب مصر، مشيرًا إلى أن نتيجة مباراة القمة ليست متوقعة.

كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر أعلن قائمة الفراعنة أمس استعدادًا لمواجهتي أنجولا والجابون في تصفيات أفريقيا لكأس العالم. طالع القائمة من هنا.

وقال طارق في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو “9090”: “استبعاد طارق حامد وأحمد سيد زيزو علامة استفهمام كبيرة، استغرب هذا الأمر، لأن الثنائي من أعمدة المنتخب في الفترة الأخيرة، وهما من اللاعبين المميزين”.

وتابع: “زيزو من أفضل اللاعبين المتواجدين في مصر خلال الفترة الحالية، وطارق حامد أداؤه ثابت مع منتخب مصر، علامة استفهمام غريبة أخرى وهي انضمام محمود علاء لقائمة الفراعنة من وجهة نظري”.

اقرأ أيضًا | رسميًا.. لجنة المسابقات تعاقب الأهلي والزمالك بعد مباراة القمة

وأوضح: “محمود علاء مستواه متراجع، أعتقد أن هناك أفضل منه في مركزه من الممكن أن يكون موجودًا في منتخب مصر، وتواجد إمام عاشور هو دفاع بتفكير جديد أو تغيير جلد الفراعنة أو للنزول بالأعمار السنية وانضمامه قد يضيف للفريق الوطني”.

وأردف: “أتمنى أن يركز إمام في الفترة المقبلة، ويترك السوشيال ميديا، لأنها تأخذ منه الكثير واللاعبين الذين يسيرون وراءها لم يستكملوا مشوارهم في الملاعب، ولا يحققون إنجازات لأنفسهم، السوشيال ميديا تؤثر عليه بشكل كبير للغاية”.

وعن استبعاد عمر مرموش من قائمة منتخب مصر بسبب الإصابة، قال: “هذا الأمر غريب للغاية، لا أفهم طريقة تفكير كارلوس كيروش، كان من الممكن أن يضم أحمد زيزو أو رمضان صبحي، ولكن كل مدير فني يكون له وجهة نظر وسيناريوهات خاصة به، وفي النهاية نتمنى له التوفيق”.

طالع أيضًا.. وائل جمعة: لا يوجد مكان محجوز لأي لاعب في منتخب مصر.. والروح جيدة بين الجميع

وواصل: “كيروش لديه ميزة جيدة وهي أنه لا يفرق معه أسماء لاعبين، هذا الأمر بداية نجاح، وهو شخصيته قوية ويختار وفق رؤيته الخاصة، وأرى أنه يتابع جميع المباريات ويحضرها، وفي النهاية نحاسب على النتائج وليس الاختيارات”.

وعن خسارة الزمالك أمام الأهلي في قمة الدوري، قال: “نتيجة المباراة غير متوقعة، كان هناك توفيق كبير للغاية للأهلي، وتقدمه بثلاثة أهداف في أول ربع ساعة غير طبيعي في القمة”.

وأضاف: “النادي الأهلي استطاع أن يخطف الزمالك في البداية وسجل 3 أهداف، وعدم استغلال الفرصتين للأبيض في البداية من عوامل هزيمته الأساسية”.

واختتم: “مشاركة عمر السعيد في المباراة على حساب سيف الجزيري من ضمن أخطاء كارتيرون في بداية اللقاء”.

جدير بالذكر أن الزمالك هُزم من غريمه التقليدي الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في لقاء القمة 123 والذي أقيم يوم الجمعة الماضي، في إطار الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز.