طارق يحيى: أداء منتخب مصر تحسّن أمام كوريا.. ويجب على الأهلي والزمالك اللعب بدون الدوليين

تحدث طارق يحيى لاعب الزمالك الأسبق، عن أداء منتخب مصر أمام كوريا الجنوبية، مُشيرًا إلى ضرورة إصلاح كثير من الأمور في الرياضة المصرية.

وكان منتخب مصر قد نال هزيمة قاسية أمام كوريا الجنوبية، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين أمس على ملعب الأخير.

وقال يحيى خلال تصريحات عبر إذاعة “أون سبورت إف إم”: “أداء منتخب مصر أمام كوريا كان أفضل من المباراتين السابقتين في التصفيات، تأثرنا بالغيابات ولكننا منتخب مصر الذي من المفترض ألا يتأثر بغياب أحد”.

وتابع: “عندنا مشكلة في التحول من الدفاع للهجوم والعكس صحيح، نحتاج أن يستعد المنتخب بشكل أفضل ويخوض مباريات ودية كثيرة، ويكون هناك تجمعات أكثر للفريق”.

طالع أيضًا.. أسامة عرابي: لولا غياب ثلاثي منتخب مصر لفزنا على كوريا الجنوبية بسهولة

وأضاف: “يظل أداء منتخب مصر لغزًا، الأداء ليس جيدًا، وحتى عندما نفوز يكون بفارق هدف، عندنا مشاكل هجومية ودفاعية؛ ولذلك كما أشرت سابقًا يجب أن يكون هناك تجمعات كثيرة”.

وواصل: “يجب أن يكون هناك إصلاحات في الدوري المصري، المسابقة تبدأ في شهر أغسطس وتنتهي في مايو، ولا يكون هناك أي مؤجلات أو مجاملات، نحن لا نرى في أوروبا فريقًا يؤجل له مباراة من أجل مشاركته في دوري الأبطال”.

واستكمل: “لماذا الإصرار على لعب الأندية باللاعبين الدوليين، هذا ليس ضروريًا لأن الأهلي والزمالك سبق ولعبا بدون الدوليين وحققا الفوز، لماذا الضغط على اللاعبين، يجب أن يكون هناك تنظيم إجباري من اتحاد الكرة”.

وبسؤاله عن مشاركة ناشئين من نادي الزمالك مع الفريق الأول: “نمتلك لاعبين جيدين، فيريرا دفع برباعي الشباب أمام الداخلية، بعضهم لعب في مراكز غير مراكزهم، ولكن سيف جعفر وسيد نيمار قدما أداءً جيدًا، تجربة الناشئين ناجحة ولكن تحتاج إلى وقت ونصبر عليهم ونعطيهم الثقة ولا نحبط معنوياتهم”.