عودة السومة مرفوضة

رفضت جماهير الأهلي، بنسبة كبيرة، عودة مهاجم «الراقي» السوري، عمر السومة، الذي تمت إعارته خلال الموسم الحالي للعربي القطري، إلى صفوف الفريق الذي سيعود إلى دوري روشن السعودي للمحترفين بدءا من الموسم المقبل.

وخلال استطلاع، نشرته «الوطن» عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «Twitter»، أبدى ما يقارب 60% من المصوتين عدم رغبتهم في عودة اللاعب، الذي عدّه أهلاويون واحدا من أسباب الهبوط لدوري Yelo لأندية الدرجة الأولى. كما عدّه آخرون بأنه أحد القافزين من المركب بعد غرقها، وأنه لم يقدر ما قدمه له النادي الذى صنع منه نجما يشار إليه بالبنان منذ قدومه مع بداية موسم 2015.

بينما ترى النسبة الأقل أن عودة اللاعب مهمة في حال لم يتمكن النادي من تجاوز مشكلة المنع من التسجيل، ولم يتمكن من كسب التدابير الوقتية أمام محكمة التحكيم الرياضي (CAS)، خصوصا أن عقده مع قلعة الكؤوس ما زال ساريا، وذهب البعض إلى أن عودته مهمة، لخبرته في الدوري السعودي، بالإضافة إلى توهجه وعودته لمستواه المعهود خلال وجوده في الدوري القطري.

عدم العودة

ذهب 58% من المصوتين بالاستطلاع إلى أن عودة اللاعب إلى «الراقي» مرفوضة، على الرغم من نجاحه مع العربي القطري.

وقد طالب الأهلاويون إدارة ناديهم ببيع المتبقي من عقد السومة لصاحب العرض الأكبر، وتعويضه بلاعب أفضل، وقادر على تقديم الجديد، ولا سيما أن تجربة اللاعب مع الأهلي في الموسمين الأخيرين لم تكن مثمرة إطلاقا.

خبرة كافية

عّد 30% من المصوتين أن عودة السومة إلى قلعة الكؤوس مهمة في الفترة الحالية، ولا سيما أنه استعاد بريقه ونجوميته خلال فترة إعارته للعربي القطري، لافتين إلى أن وجوده مع الفريق سيكون مؤثرا خلال الموسم المقبل، خصوصا أنه يملك الخبرة الكافية والقدرة على قيادة اللاعبين الشباب.

حاجة ماسة

النسبة الأقل كانت مع عودة السومة في حال استمرار المنع من التسجيل، وعدم قدرة إدارة النادي على كسب التدابير الوقتية أمام «CAS»، خصوصا أن عقده سارٍ مع «الراقي»، والفريق بحاجة ماسة لمهاجم يترجم مجهود زملائه إلى أهداف، وهو ما صوّتت له 12%.

%58 طالبوا بعدم عودة السومة

%30 أيدوا عودة اللاعب للراقي

%12 ربطوا عودته من عدمها برفع منع التسجيل

غالبية الأهلاويين يرون أن عودة اللاعب غير مفيدة

منع النادي من التسجيل يحدد مصير اللاعب