فيديو | بمساعدة الفار ولوكاكو “المنحوس”.. سلوفاكيا تفجر أولى مفاجآت يورو 2024 بالفوز على بلجيكا

حقق منتخب سلوفاكيا فوزًا مفاجئًا على نظيره بلجيكا، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات بطولة يورو 2024.

منتخب سلوفاكيا واجه بلجيكا على ملعب دويتشه بانك، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة ببطولة أمم أوروبا “يورو 2024” التي تقام في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو.

شوط المباراة الأول بدأ سريعًا وأهدر منتخب بلجيكا هدفا عن طريق روميلو لوكاكو في الدقيقة 3، قبل انفراد تام أهدره البلجيكي مجددًا في الدقيقة 5.

بعد دقيقتين، مرر أونانا بالخطأ ليستغل الكرة إيفان تشارنز ويسجل هدف التقدم في مرمى المنتخب البلجيكي.

سدد نجم المنتخب البلجيكي دي بروين بعد ربع ساعة ولكنه فشل في التسجيل وذهبت الكرة بعيدة عن مرمى الحارس دوبرافكا، قبل أن يفشل تروسارد في استغلال خطأ حارس نيوكاسل ويرفض التمرير لـ لوكاكو ويسدد بعيدًا عن المرمى.

طالع أيضًا | يويفا يفتح تحقيقًا ضد صربيا بعد أحداث مباراة إنجلترا

الدقيقة 40 كادت أن تشهد هدفا ثانيا للمنتخب السلوفاكي، ولكن تسديدة كوتشكا تصدى لها الحارس دوبرافكا ببراعة.

مع أول 10 دقائق من زمن الشوط الثاني، سجل لوكاكو هدف التعادل برأسية من صناعة أونانا، قبل أن تلغيه تقنية الفيديو بسبب تسلل على مهاجم روما.

دخل باكايوكو مكان مانجالا في أول تغيير للمنتخب البلجيكي، وكاد أن يسجل التعادل لولا تدخل رائع من هانكو الذي ينقذ الكرة من على خط المرمى في الدقيقة 64.

وأهدر لوكاكو هدفا آخر بعد فشل سكرينيار في إبعاد الكرة، ولكن تسديدته ذهبت إلى الخارج.

بدأ فرانشيسكو كالزونا في إجراء التغييرات من أجل الخروج من مناطقه، بدخول سوسلوف مكان هارسلين، ومن هنا أصبحت الخطورة على مرمى دوبرافكا معدومة.

دخول تيليمانس مكان تروسارد، ثم اقحام لوكيباكيو وأوبيندا مكان كاراسكو ودوكو، جميعها تغييرات قام بها المدرب تيديسكو، ولكنها لم تكن إيجابية في ظل التماسك الرائع للمنتخب السلوفاكي.

رغم أن أوبيندا مر وصنع هدفا لـ روميلو لوكاكو المنحوس، الذي بعد أن سجل واحتفل بالهدف في الدقيقة 87، ألغاه الحكم بسبب لمسة يد على أوبيندا بعد العودة لتقنية الفيديو.

ظل المنتخب البلجيكي يحاول ولكن لم يتمكن من التسجيل، لتنتهي المباراة بفوز مفاجئ لـ سلوفاكيا على ملعب دويتشه بانك، في أولى مفاجآت يورو 2024.

منتخب سلوفاكيا بهذا الانتصار يأتي في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المتصدر رومانيا، بـ 3 نقاط، بينما بلجيكا بدون رصيد من النقاط في المركز الثالث قبل أوكرانيا.

هدف فوز سلوفاكيا أمام بلجيكا في بطولة يورو 2024