فيديو | رأسية بيلينجهام تنقذ إنجلترا من فخ صربيا في يورو 2024

حقق منتخب إنجلترا فوزه الأول في بطولة يورو 2024 على حساب صربيا، بصعوبة كبيرة، ضمن مباريات الجولة الأولى لإطار المجموعة الثالثة.

المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب فيلنتيس الخاص بفريق شالكة، بمدينة جيلزنكيرشن الألمانية، انقسمت فيها الأفضلية للمنتخبين على شوطين.

شوط المباراة الأول شهد هدف التقدم عن طريق جود بيلينجهام في الدقيقة 13، برأسية رائعة ليترجم عرضية بوكايو ساكا من الجانب الأيمن.

هدف بيلينجهام جعله أصغر لاعب في تاريخ المنتخب الإنجليزي تسجيلًا للأهداف في بطولة أمم أوروبا، خلف واين روني ومايكل أوين.

شوط المباراة الأول شهد سيطرة إنجليزية على النصف ساعة الأولى، واهدار عدد من التسديدات من خارج منطقة الجزاء دون خطورة حقيقية على مرمى صربيا.

طالع أيضًا | أبوتريكة: إنجلترا هو منتخب “بيلينجهام”.. يسجل كأنه انتحاري

في الدقيقة 20 كاد ميتروفيتش أن يسجل هدف التعادل بعد خطا فادح من أرنولد في التمرير، ولكن دفاع إنجلترا تعملق أمام المهاجم الصربي.

انتهى الشوط الأول بعد خروج كوستيتش مصابًا ودخل بدلًا منه ميلادونفيتش، وفي الشوط الثاني دخل إيليتاش مكان جوديلي الذي كان لديه كارت أصفر.

أصبح منتخب صربيا في الشوط الثاني هو الأكثر سيطرة على الكرة، وطالب ميتروفيتش بركلة جزاء على كيران تريبييه، ولكن الحكم الإيطالي دانيلي أورساتو أمر باستئناف اللعب.

في الدقيقة 61، خرج ميتروفيتش ولوكيتش ودخل تاديتش ولوكا يوفيتش، من أجل تنشيط هجومي للمنتخب الصربي.

وفي الدقيقة 70، خرج ترينت ألكسندر أرنولد ودخل بدلًا منه كونور جالاجير، لتنشيط وسط الملعب الإنجليزي، لكنه ظل يعاني في تحمل الضغط الصربي.

وفي الدقيقة 69 دخل جارود بوين مكان بوكايو ساكا، وبمجرد دخوله أرسل عرضية ولكن رأسية هاري كين التي ترجمتها، وجدت تصدي ببراعة من الحارس الصربي رادجوفيتش.

ظل منتخب صربيا يسعى للتعادل وسط تنظيم دفاعي رائع من المنتخب الإنجليزي، ليتألق بيكفورد ثم هاري كين تواليًا في تسديدتي فلاهوفيتش وميلادنوفيتش على الترتيب، ويبعدان الكرة من على خط مرمى الأسود الثلاثة.

استمرت سيطرة المنتخب الصربي وخطورته ولكن دون فائدة رغم التغييرات الخمسة التي أجراها المدرب دراجن ستايكوفيتش، بينما ساوثجيت قرر اقحام كوبي ماينو مكان جود بيلينجهام بعدما نال التعب من صاحب الهدف الوحيد.

هذه النتيجة تعطي صدارة المجموعة الثالثة للمنتخب الإنجليزي بـ 3 نقاط متفوقًا على الدنمارك وسلوفينيا بعد التعادل الذي أنهى المبارات التي جمعت بينهما، ويأتي المنتخب الصربي في المركز الأخير.

هدف فوز إنجلترا أمام صربيا في بطولة يورو 2024