فيديو | سويسرا تُطيح بـ فرنسا في مباراة مُثيرة وتصطدم بـ إسبانيا في ربع نهائي أمم أوروبا

أطاح المنتخب السويسري، بنظيره منتخب فرنسا، من دور الـ16 بكأس أمم أوروبا، بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعت بينهما، على الملعب الوطني في العاصمة الرومانية بوخارست، بعد التعادل بنتيجة 3-3.

فرنسا انضمت إلى المنتخبات الكبرى في أوروبا، التي ودعت البطولة، بعد إقصاء البرتغال وهولندا وكرواتيا.

سويسرا بعد التأهل إلى ربع النهائي، ستواجه إسبانيا التي تأهلت بعد الفوز على كرواتيا بنتيجة 5-3.

تقرير المباراة

الشوط الأول

البداية كانت فرنسية، عبر مدافع ريال مدريد، رافاييل فاران، ولكن رأسية مدافع فرنسا مرت بجانب المرمى.

ولكن سويسرا تقدمت في النتيجة أولًا عبر هاريس سيفيروفيتش، بعد عرضية من الجهة اليسرى عبر سوبر، ارتقى لها وسجل بالرأس في مرمى هوجو لوريس.

وفي الدقيقة 29، حاول رابيو إدراك هدف التعادل، ولكن تسديدته بالقدم اليسرى مرت بجانب مرمى الحارس يان سومر.

الشوط الثاني

حكم المباراة احتسب ركلة جزاء لسويسرا في الشوط الثاني، لكن ريكاردو رودريجيز أهدر الركلة وتصدى لها هوجو لوريس في الدقيقة 54.

وبعد ثلاث دقائق سجل كريم بنزيما هدف التعادل لفرنسا، بعد تمريرة رائعة من كيليان مبابي إلى بنزيما الذي ركض نحو منطقة الجزاء وحصل على الكرة وسدد بقوة في شباك الحارس يان سومر في الدقيقة 57.

وبعد دقيقتين، تمكن بنزيما من إحراز الهدف الثاني له ولفرنسا، بعد كعب رائع من مبابي إلى أنطوان جريزمان، ومهاجم برشلونة سدد الكرة ولكن حارس سويسرا يتصدى للكرة، وتعود إلى بنزيما الذي يسجل بالرأس في مرمى سويسرا.

وفي الدقيقة 75، سجل للمنتخب الفرنسي، نجم مانشستر يونايتد، بول بوجبا، بهدف أكثر من رائع، بعدما حصل على الكرة في وسط الملعب، ثم سدد كرة صاروخية أكثر من رائعة سكنت الزاوية اليمنى الأقصى للحارس يان زومر.

وفي الدقيقة 81، قلصت سويسرا النتيجة، بالهدف الثاني، عبر المتألق في المباراة، سيفيروفيتش، بعد عرضية رائعة من البديل كيفن مبابو حولها سيفيروفيتش بالرأس في مرمى هوجو لوريس.

وبالدقيقة 85، سجل جافرانوفيتش هدف ثالث، ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل، لكن ماريو لم يستسلم وجاء مرة أخرى ليهز شباك لوريس بهدف ثالث، بعدما حصل على كرة رائعة من وسط الملعب عبر تشاكا، وضعت البديل في أمام مرمى فرنسا، ورواغ مدافع الديوك كيمبيمبي، وأطلق صاروخية سكنت شباك الحارس هوجو لوريس.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة كادت فرنسا أن تحرز هدف الفوز بأقدام كومان، ولكن تسديدة مهاجم منتخب ألمانيا أبعدتها العارضة.

الشوط الإضافي الأول

وذهبت المباراة إلى أشوط الإضافية، وفي الشوط الإضافي الأول، كاد بافارد يسجل الهدف الرابع، ولكن يان زومر تصدى للكرة.

الشوط الإضافي الثاني

حظ الديوك السيء استمر في الربع ساعة الأخيرة، وأهدر كيليان مبابي فرصة إحراز هدف رائع في الدقيقة 110، رغم أنه توغل لداخل السكس يارد.

كما فشل جيرو من قيادة فرنسا إلى ربع النهائي، بعدما أهدر هدف مُحقق في الدقيقة 118.

ركلات الجزاء

وفي ركلات الجزاء الترجيحية، ابتسمت ركلات الجزاء للمنتخب السويسري، الذي سجل لاعبوه الخمس ركلات بنجاح، بينما فرنسا سجل لها أربعة لاعبين، والركلة الخامسة والأخيرة أضاعها كيليان مبابي، لتتأهل سويسرا إلى ربع النهائي.