كيميش: اعتقدت أنني قادر على حماية نفسي من كورونا.. وأنتظر اللقاح

أعلن نجم بايرن ميونخ جوشوا كيميتش الآن، أنه يريد أخذ لقاح فيروس كورونا بعد أشهر من رفضه الحصول عليه.

كان الدولي الألماني قد رفض أخذ اللقاح مستندًا على “نقص الدراسات طويلة المدى” لكنه أكد دائمًا أنه لا يعتبر نفسه مناهضًا للتطعيم.

الآن، في مقابلة حصرية لـ ZDF أوضح كيميش أنه يريد الآن أن يتم تطعيمه ضد كورونا، بعد إصابته بالفيروس.

قال اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا: “بشكل عام، كان من الصعب علي التعامل مع مخاوفي، ولهذا السبب كنت مترددًا لفترة طويلة”.

وفي محادثته مع ZDF، ينفتح كيميش لأول مرة حول وضعه الصحي الحالي ومخاوفه بشأن التطعيم، وقد أعرب أيضًا عن أسفه لعدم القيام بذلك عاجلاً.

وأفاد الألماني الدولي: “عندما يوصى بذلك ويكون الوقت مناسبًا سأحصل على اللقاح، اعتقدت أنني يمكنني حماية نفسي من الفيروس إذا التزمت بجميع القواعد وقمت بالاختبارات بشكل دوري”.

أصيب كيميش بفيروس كورونا واضطر منذ ذلك الحين إلى تأجيل عودته الكروية حتى العام المقبل، مع مشاكل في الرئة بعد أن قيل إن السبب هو إصابته بكورونا.

اقرأ أيضًا.. مولر يواصل استفزاز برشلونة بعد الإقصاء من دوري أبطال أوروبا

جاءت نتيجة اختبار لاعب خط الوسط إيجابية في نهاية الشهر الماضي، وتم تخفيض أجره بسبب الغياب عن المباريات أثناء العزلة الذاتية.

أنهى كيميش الآن فترة الحجر الصحي، لكنه لا يزال غير قادر على العودة إلى التدريبات في الوقت الذي يكافح فيه الآثار الجانبية للفيروس الذي أثر على جسد الشاب البالغ من العمر 26 عامًا.

في بيان صدر على الموقع الرسمي للبايرن، قال كيميش: “سعيد بأن عزلتي الذاتية بسبب فيروس كورونا قد انتهت، إنني أبلي بلاءً حسناً، لكنني لم أتمكن بعد من التدريب بشكل كامل بسبب تعب طفيف في رئتي، لذلك سأقوم ببعض التدريبات التأهيلية ولا أطيق الانتظار حتى أعود للعمل بشكل كامل في يناير”.