لاوتارو مارتينيز: ميسي فاز بالكرة الذهبية بفضل كوبا أمريكا

يعترف لاوتارو مارتينيز بأن ليونيل ميسي فاز بالكرة الذهبية في الغالب بفضل فوز الأرجنتين في كوبا أمريكا، ويقول إنه تعلم الكثير من أسطورة إنتر ميلان دييجو ميليتو.

وتوج ميسي بالكرة الذهبية للمرة السابعة في مسيرته، وتفوق في التصويت على روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، وجورجينيو لاعب وسط تشيلسي.

ونقل موقع “فوتبول إيطاليا” عن لاوتارو قوله: “كرة القدم هي حياتي، لقد ولدت في غرفة الملابس، رغم أنني أحب كرة السلة أيضًا”.

انضم لوتارو إلى أكاديمية راسينج في 2014 وتقاطع مع مهاجم إنتر السابق دييجو ميليتو الذي لعب للنادي في العامين الأخيرين من مسيرته، من 2014 حتى 2016.

وأضاف لاوتارو: “لقد صنع ميليتو التاريخ ويمكنني أن أقول إننا أصدقاء، نتحدث كثيرًا وهو يساعدني دائمًا عندما أحتاج، لقد تعلمت منه الكثير”.

ظهر لاوتارو لأول مرة مع راسينج ليحل محل ميليتو في النصف الثاني من الفوز 3-0 على كروشيرو ديل نورتي في نوفمبر 2015.

وأردف: “ذلك يعني الكثير بالنسبة لي، تلقى ترحيبًا حارًا عندما غادر الملعب، وكنت أحلم بتجربة نفس اليوم، لقد عملت بجد لتحقيق أهدافي”.

اقرأ أيضًا.. الظاهرة رونالدو: لو امتلكنا عقلية ميسي وكريستيانو لسجلنا ضعف أهدافنا

فاز لاوتارو بلقب الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان في الموسم الماضي، لكنه كان أيضًا جزءًا من فريق الأرجنتين الذي انتصر في كوبا أمريكا وتوج باللقب على حساب البرازيل.

ويعتقد اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا أن رفع الكأس الصيف الماضي كان حاسمًا لميسي للفوز بالكرة الذهبية.

واعترف لاوتارو: “لم تفز الأرجنتين بأي لقب دولي لمدة 28 عامًا، لقد كان شعورًا لا يصدق، كان حلمنا وحلم ميسي كذلك، لقد كان يلعب مع المنتخب الوطني لفترة طويلة، وكان لا ينسى رفع الكأس في ماراكانا”.

وأتم لاوتارو: “لقد كان هدفًا مهمًا وحققناه بروح الفريق ومع ميسي الذي هو قائدنا، إنه أفضل لاعب في العالم، لقد فاز بالكرة الذهبية سبع مرات وهذا يقول كل شيء، أعتقد أن كوبا أمريكا كانت مهمة للغاية بالنسبة له للفوز بالكرة الذهبية”.