ليلة للتاريخ.. أتالانتا بطلًا للدوري الأوروبي بهاتريك لوكمان أمام باير ليفركوزن

ليلة تاريخية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، كتبها أديمولا لوكمان بقيادته لـ أتالانتا للفوز ببطولة الدوري الأوروبي على حساب باير ليفركوزن بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أفيف بمدينة دبلن الأيرلندية.

هاتريك النيجيري صنع من خلاله التاريخ، بأول ألقاب أمراء بيرجامو، وأسقط بطل الدوري الألماني لأول مرة هذا الموسم.

شوط المباراة الأول كان رائعًا من جانب جاسبريني، الذي حكم سيطرته على اللقاء، مما أدى لتشتيت تشابي ألونسو على مدار 45 دقيقة أولى.

طالع أيضًا.. بالاك: لاعب باير ليفركوزن يستطيع اللعب في ريال مدريد

في الدقيقة 12 تمكن أديمولا لوكمان من تسجيل الهدف الأول لـ أتالانتا بعد تمريرة رائعة من زاباكوستا ظهر لها النيجيري في غفلة دفاعية لـ ليفركوزن، ليسجل في مرمى كوفار.

ظل ليفركوزن يبحث عن التعادل بتسديدة من جريمالدو، ولكن لم يتمكن من أن يشكل بها الخطورة الحقيقية على مرمى خوان موسو.

في الدقيقة 26، استلم لوكمان الكرة خارج منطقة الجزاء ليراوغ جرانيت تشاكا ببراعة ويضع الكرة في الزاوية الصعبة للحارس كوفار.

في الشوط الثاني، أقحم ألونسو المهاجم بونيفاس بدلًا من ستاناسيتش ولعب بثنائي هجومي، وعلى الجانب الآخر، دخل سكالفيني مكان كولاسيناك بسبب إصابة الأخير.

ظل ليفركوزن يحاول التسجيل مع تغييرات تشابي ألونسو ولكن لم يشكل الخطورة الحقيقية على مرمى موسو، مع إهدار بعض الفرص بطريقة عجيبة.

جاسبريني واصل التحكم في المباراة بتغييراته بعد دخول باساليتش في وسط الملعب بدلًا من دي كيتلاري، ليعزز دفاعاته، ويحاول الحفاظ على تقدمه بثنائية.

أجرى ألونسو تغييرًا بخروج بالاسيوس ودخول أندريتش، مع تعزيز الهجوم باقحام هولزيك مكان جريمالدو في الدقيقة 69.

بعد 5 دقائق، انطلق أديمولا لوكمان بعد تمريرة سكاماكا، وراوغ تابسوبا وأطلق صاروخية سكنت شباك الحارس كوفار، ليتمكن رجال بيرجامو من حسم اللقاء بهدف، جعل تشابي ألونسو في حيرة من أمره، وظل ينظر لوكمان لكل لملعب باستغراب بعدما صنع التاريخ.

بعد الهدف بـ5 دقائق، وفي الدقيقة 80 دخل باتريك شيك هداف ليفركوزن الذي تأخر دخوله كثيرًا، بدلًا من فلورين فيرتز، بينما ناثان تيلا دخل بدلًا من فريمبونج.

ليرد جاسبريني ويقحم البلال توريه مكان سكاماكا، ثم هوتيبور مكان زاباكوستا، ليغلق جميع المنافذ أمام بطل الدوري الألماني.

أطلق الحكم صافرة النهاية ليعلن فوز أتالانتا بثلاثية نظيفة، لتتوقف سلسلة اللا هزيمة لفريق باير ليفركوزن، ويخسر النادي الألماني أول مباراة منذ بداية الموسم، ويتوّج أتالانتا ببطولة الدوري الأوروبي لأول مرة في تاريخه ويصنع التاريخ.

أهداف مباراة أتالانتا وباير ليفركوزن اليوم في الدوري الأوروبي