مؤجلة أبريل مفصلية للزعيم والدانة

تعد المباراة المؤجلة التي ستجمع الهلال والخليج في الأول من أبريل مفصلية لكلا الفريقين، ولا تمثل 3 نقاط فقط، بل تعد ممر عبور للفريقين نحو المنافسة والتمسك بالحظوظ بالنسبة للهلال، ونحو السعي للابتعاد عن خطر الهبوط بالنسبة للخليج، ويعد الظفر بنتيجتها أمرا بالغ الأهمية للخليج كما هو الحال للزعيم.

لذلك فإن جماهير الفريقين تنتظرها على أحر من الجمر، كما تترقبها كذلك بقية الأندية التي تنافس على اللقب وكذلك تلك التي تنافس على الهروب من شبح الهبوط.

موقعة مباشرة

موقف الهلال سيكون صعبا للغاية في حال فقدانه لأي من نقاط اللقاء، كونه بحاجة ماسة إلى تقليص الفارق بينه وبين المتصدر الاتحاد، وهو فارق يصل إلى 11 نقطة.

ويملك الزعيم في رصيده 39 نقطة، فيما بلغ العميد النقطة الـ50، وإذا ما نجح وصيف العالم في تجاوز الدانة وعبر الخليج بنجاح فإن الفارق سيتقلص إلى 8 نقاط، مع تبقي 30 نقطة متاحة أمام الزعيم مقابل 27 نقطة متاحة أمام العميد، وستجمعهما مواجهة مباشرة في الجولة الـ27 وتحديدا في 15 مايو المقبل.

وكان الهلال كسب موقعة الذهاب في الجولة الـ12 بهدف دون رد.

مباريات متتالية

الظفر بالنقاط الثلاث لمواجهة الخليج المؤجلة سيجعل موقف الهلال أكثر أريحية، خصوصا وأنه سيواجه منافسيه المباشرين على اللقب خلال الجولات المقبلة، ابتداء بلقاء الشباب في السابع من أبريل لحساب الجولة الـ22، الذي سيخوض قبله لقاءه المؤجل من الجولة الـ17 أمام الفيحاء في الرابع من الشهر نفسه، قبل أن يلتقي النصر في الجولة 25، في 18 أبريل وهي المواجهة التي قد تعصف بآمال وأحلام أي منهما.

وسيخوض بطل آسيا قبلها مواجهة الطائي في 10 أبريل لحساب الجولة الـ23، ثم لقاء الطائي في 14 منه، ضمن منافسات الجولة الـ24، وعقب الديربي يتوجب على الزعيم مواجهة ضمك في التاسع من مايو لحساب الجولة الـ26، قبل الكلاسيكو المنتظر أمام الاتحاد، ليبقى بعدها 3 مباريات متتالية مع العدالة في 20 مايو، ثم أبها في 26 مايو أيضا، ليختم مبارياته بلقاء الرائد في نهاية مايو.

عدة وعتاد

رغم ضغط المباريات الكبير الذي يعاني منه الزعيم، إلا أن موقعة الخليج هي التي ستكون مؤشرا كبيرا نحو بقاء حامل اللقب في المنافسة على الدوري، أو الخروج من دائرة المنافسة، والتنازل عن لقبه لأي من منافسيه، لذا فإنه من المتوقع أن يرمي الجهاز الفني للأزرق بكل قوته وعدته وعتاده من أجل الظفر بنقاط اللقاء.

الهروب نسبيا

بدوره، يعاني الخليج من وقوعه في دائرة الخطر فرصيده 17 نقطة ويتفوق على العدالة قبل الأخير بفارق الأهداف، وظفره بنقاط مباراته المؤجلة مع الزعيم سيجعله يتقدم على العدالة بفارق النقاط، ويضعه في موقف أفضل كونه سيهرب نسبيا من مركزي الهبوط، ليتبقى له بعدها 9 مباريات أي بـ27 نقطة متاحة، سيعمل خلالها على الظفر بأكبر قدر ممكن من النقاط بعيدا عن عثرات منافسيه العدالة والباطن.

منعطفات خطرة

لن يكون الدانة أفضل حالا من الزعيم من حيث ضغط المباريات خلال أبريل ومايو، بعد موقعة الهلال الصعبة، سيكون الفريق أمام تحد جديد، عندما يحل ضيفا على الفتح في 6 أبريل، لحساب الجولة الـ22 للدوري، بعدها سيلتقي ضيفه الشباب في 11 منه ضمن منافسات الجولة الـ23، أما في الجولة الـ24 فسيتوجه للمجمعة لمواجهة الفيحاء في 27 أبريل، قبل أن يلتقي الاتفاق في الثالث من مايو لحساب الجولة الـ25، ثم سيحل ضيفا على منافس صعب هو النصر في الجولة الـ26، وتحديدا في التاسع من الشهر نفسه، وبعدها بـ6 أيام أي في 15 مايو ستوجب عليه خوض مباراة صعبة أيضا أمام التعاون لحساب الجولة الـ27، وفي الجولات الثلاث الأخيرة والمهمة سيلتقي الوحدة في 20 مايو، ثم الرائد في 26 منه، قبل أن يختم مبارياته بلقاء أبها في ختام الدوري، والذي يعد لقاء مفصليا إذا ما استمر وضع الفريقين على ما هو عليه حاليا.

1 أبريل

المناسبة

دوري روشن السعودي

الجولة

16

التوقيت

22:00

الملعب

إستاد الأمير فيصل بن فهد

الهلال

39 نقطة

المركز

4

الخليج

17 نقطة

المركز

14

مؤجلة الهلال والخليج مفصلية للفريقين

الزعيم مطالب بعبورها للبقاء في المنافسة

الدانة يحلم بنقاط وصيف العالم للابتعاد عن الخطر نسبيا

الفريقان سيواجهان تحديات صعبة في الجولات المتبقية

اللقاء مؤجل من الجولة الـ16 للدوري نظير مشاركة الهلال في المونديال