مدربه السابق: فخور بـ موسيماني.. وأتمنى الفوز لـ الأهلي وكايزر تشيفز معًا!

أعرب جومو سونو مدرب سابق للمدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، عن فخره بما وصل إليه الجنوب إفريقي مع العديد من الإنجازات الكبيرة على مدار السنوات الماضية.

وكان سونو هو أول مدربي موسيماني في مسيرته كلاعب خلال فترة الثمانينات من القرن الماضي، وبالتالي، فهو يعتبر مكتشفه في ملاعب كرة القدم في جنوب إفريقيا.

اقرأ أيضًا.. تقرير كاميروني: موسيماني يطالب الأهلي بالتعاقد مع هداف الكونفدرالية

وتحدث مدرب جومو كوزموس عن نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي وكايزر تشيفز في تصريحات نقلتها صحيفة “Sowetan Live” الجنوب إفريقية، وقال: “فخور بوصول مدربين رائعين كانا يلعبان في نادينا في بداية مسيرتهما مثل موسيماني وآرثر زواني (المدرب المساعد في كايزر تشيفز)”.

وتابع: “نحن لا نريد أن نأخذ المجد من أحد، لكن كلاهما بدأ في جومو كوزموس، وانتقلا إلى الخارج وتألقا سواء في البرازيل أو اليونان”.

وأضاف: “نشعر بالفخر، ربما نكون في الدرجة الثانية، لكن كوزموس هو البذرة التي نما فيها موسيماني وزواني، والآن هما في نهائي دوري أبطال إفريقيا”.

وواصل تصريحاته: “بصفتي جنوب إفريقي، عندما يتعلق الأمر بكرة القدم، أود أن يفوز كايزر تشيفز، لكن عندما يتعلق الأمر بهذين المدربين، أريد أن يفوزا معًا”.

وتغنى مدرب جنوب إفريقيا الأسبق بـ موسيماني: “بيتسو أحد أفضل المدربين في إفريقيا الآن على مستوى الأندية، ولا توجد مقارنة بيني وبينه”.