مدرب الأهلي: أفشة يمكن استخدامه مثل رونالدو.. وعودته مع محمد شريف للمنتخب أمر طبيعي

تحدث سامي قمصان مدرب فريق الكرة بالأهلي عن عودة الثنائي محمد شريف وأفشة لقائمة منتخب مصر قبل مباراتي أنجولا والجابون في تصفيات كأس العالم 2022.

وكان كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر قد استبعد الثنائي أفشة وشريف من قائمة الفراعنة قبل مباراتي ليبيا، ولكنه أعاد كلاهما بعد التألق الأخير مع الأهلي.

وقال سامي قمصان في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “اون تايم سبورتس”: “لاعبان اجتهدا ولم يستسلما مثل الكثير وعودتهما للمنتخب أمر طبيعي، وأفشة وشريف لعبا في مركز الجناح”.

وأكمل: “محمد شريف لعب معنا كجناح وكان يلعب في نفس المركز بإنبي، وأفشة أيضا لعب في هذا المركز من قبل، وكيروش هو من سيتحمل مسؤولية اختياراته، لأنه لا يوجد مدير فني سيفعل شيء يضره”.

طالع | محمد يوسف: كيروش يجهز مفاجأة لـ أنجولا عن طريق أفشة ومحمد شريف

وتابع: “أفشة من أفضل اللاعبين الذين يلعبون في مركز صانع الألعاب رقم 10، واللاعبون في العالم يُستخدمون في أكثر من مركز بالملعب، وهناك كريستيانو كان يلعب مهاجم ومرة أخرى جناح، وتحديد مركز أفشة سيكون في يد المدير الفني على حسب طريقة لعبه، وهي وجهات نظر على حسب احتياج المدرب في المباراة”.

وبسؤاله هل الملعب يتحمل أفشة في الجناح وعبد الله السعيد بخط الوسط؟، أجاب: “مشاركة أفشة كجناح أيمن صعب في تواجد صلاح، وأعتقد بتفكير كيروش ومن خلال رؤيتي أن التغيير سيكون  في الجناح الأيسر، وأفشة سيكون لاعب وسط ثالث في الملعب”.

وأوضح: “أرقام أفشة وهو لاعب جناح جيدة جدًا، هو لاعب يمتلك قدرات يستطيع اللعب في أي مركز، ولكن كما قلت الأمر متوقف على ما يريده من المباراة”.

واختتم: “يجب دعم كيروش، لأنه لا يوجد مدير فني يريد أن يفشل، وطالما يلعب باسم منتخب مصر لا يجب أن نتصيد له الأخطاء”.