مدرب تشيلسي يتوعد لاعبيه بعد مشاجرة ركلة الجزاء!

لم يعِش تشيلسي ليلة هادئة رغم تحقيقه الانتصار الأكبر هذا الموسم وفوزه بسداسية دون رد، مساء الإثنين، على إيفرتون ضمن الجولة الـ33 من «البريميير ليغ».

وحاول الثنائي نوني مادويكي ونيكولاس جاكسون تنفيذ ركلة جزاء لـ«البلوز» على حساب كول بالمر، الذي كان قد سجل قبلها هاتريك في المباراة، قبل أن يقوم اللاعب الإنجليزي بتنفيذها وتسجيلها في النهاية موقعاً على هدفه الرابع.

وقال بوكيتينو عقب المباراة «كنت أعلم أن هذا سيكون السؤال الأول، وبعدها سنتحدث عن المباراة، لكني أود التأكيد على أنني واضح للغاية مع اللاعبين بشأن أن المنفذ الأول لركلات الجزاء هو كول بالمر، وكل ما حدث بعد ذلك فهو عار، أنا محبط للغاية بشأن ما حدث». طبقاً لوكالة الأنباء الإسبانية.

وتابع «تحدثنا عن الواقعة داخل غرفة خلع الملابس، وعن الصورة التي أظهرناها، الجميع كان يشاهد المباراة ولا يمكننا أن نظهر هذه الصورة مطلقاً، إنه عار وأعتذر لعالم كرة القدم ولمشجعينا لأنه أمر غير مقبول».

وأضاف «الالتزام هو أهم شيء داخل الفريق، وهذه رياضة جماعية يرغب فيها بالطبع المهاجمون في تسجيل الأهداف، لكن إزاء مثل هذه المواقف سأتخذ قرارات، فنحن لن نقبل بتكرار مثل هذه التصرفات، سأكون قاسياً للغاية، قلت ذلك للاعبين الذين تعهدوا بعدم تكرار ذلك».

وأردف «هذا جزء من الحل، علينا أن نتعلم، عندما تمتلك فريقاً من اللاعبين الشباب فأحياناً الفرديات تصطدم باللعب الجماعي، على اللاعبين أن يتعلموا أنهم يلعبون لتشيلسي، علينا أن نطوي هذه الصفحة وأن نتحدث عن المباراة».

وعاد ليتحدث عن الواقعة «لا نتحدث عن عقوبات، فنحن بحاجة للتعلم، فهؤلاء لاعبون شباب. كونور كالاجير كان مميزاً في التسديدات بصفته القائد، لكن لا ينبغي إظهار مثل هذه التصرفات لأن الجميع يعلم من هو المسدد، وإذا كان كول بالمر في الملعب فهو المسدد، علينا أن نتذكر موقفاً صعباً للغاية في بيرنلي، كانت هناك ركلة جزاء ولم يرغب أحد في تسديدها وقام بالمر بوضع الكرة وأظهر شخصيته وسددها بنجاح، ومنذ هذه اللحظة أصبح هو المسدد الأول لركلات الجزاء».

وبهذه الرباعية عادل بالمر رقم النرويجي إرلينغ هالاند (20 هدفاً) ليتقاسم معه صدارة هدافي «البريميير ليغ».