منتخب جامعة نورة يحققن كأس بطولة كرة قدم الصالات للطالبات

حققت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، كأس بطولة كرة قدم الصالات للموسم الثالث (طالبات)، التي أُقيمت تحت رعاية وزير التعليم، يوسف البنيان، وبتنظيم الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية خلال الفترة 3 6 مايو 2023، ومشاركة عدة جامعات سعودية، وكليات تعليمية، باستضافة من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

وحصلت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن على المركز الأول، بينما جاءت جامعة الملك سعود في المركز الثاني، وأحرزت جامعة الملك فيصل المركز الثالث.

وجاءت مشاركة منتخب جامعة الأميرة نورة لكرة قدم الصالات بـ 14 لاعبة، وتُعدُّ بطولة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الحدث الرياضي الأكبر في منافسات الموسم الثالث للطالبات.

يُشار إلى أنَّ فريق كرة قدم الصالات تأسس عام 2019، تحت إدارة الشؤون الرياضية؛ بهدف تعزيز مهارات الطالبات الرياضية، وتطوير النشاط الرياضي، والعمل على تحقيق التميُّز الرياضي بإشراكهم بالبطولات وترتيب المعسكرات والمباريات الودية المحلية والدولية، حيث أقامت مؤخرًا مباراة ودية مع فريق جامعة نيو كاسل البريطانية خلال هذا العام.

وتأتي المشاركة ضمن مساعي إدارة الشؤون الرياضية لتحقيق خطة الجامعة الاستراتيجية 2025، من خلال تجربة جامعية ترتكز على تنمية القدرات الرياضية الطلابية، سواء من خلال زيادة الممارسات للبرامج الرياضة أو من خلال إنتاج النخب الرياضية، وتعزيز سمعة الجامعة، وتطوير استراتيجيتها الرياضية، وإبراز الإنجازات الرياضية، والمشاركة في المحافل الرياضية.