منتخب مصر الأولمبي: لدينا اقتراح بمخاطبة كاف لتقديم موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا

أكد علاء عبد العزيز مدير منتخب مصر الأولمبي أنه سيقدم مقترحا لأحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة من أجل مخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” لتقديم موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا في ظل تواجد 5 لاعبين من كايرز تيشفز المنافس للوصول للنهائي، في المنتخب الأولمبي.

وتنطلق أولمبياد طوكيو باليابان في 23 يوليو المقبل وتستمر حتى يوم 8 أغسطس، ويشارك منتخب مصر الأولمبي بها بعدما حصد لقب كأس الأمم أفريقية تحت 23 سنة.

وقال عبد العزيز في تصريحات إذعية عبر أثير راديو “أون سبورت””: “نريد مخاطبة الاتحاد الأفريقي من أجل تقديم المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا لأن النهائي سيكون يوم 17 يوليو المقبل وهو موعد تواجد اللاعبين في الأولمبياد”.

وأكمل: “في حال تأهل الأهلي للنهائي سيكون يوم 17 مثلما ذكرت، وفريق كايزر تيشفز المنافس للوصول للنهائي لديه خمسة لاعبين بالمنتخب الأولمبي وهذا ما يجعلنا نريد مخاطبة الكاف لتقديم موعد مباراة النهائي بدوري أبطال أفريقيا”.

وعن إمكانية الاستغناء عن لاعبي الأهلي قال: “هذا الأمر يتوقف على الثنائي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي وشوقي غريب مدرب المنتخب الأولمبي”.

وعن موقف الثنائي محمد صلاح نجم ليفربول ومصطفى محمد  لاعب جالطة سراي التركي من الانضمام للأولمبياد قال:”لم نحصل على رد رسمي من جانب ليفربول أو جالطة سراي بشأن رفضهما إرسال الثنائي المذكور”.