ميدو: الزمالك فاز ب أكثر من الأهلي منذ 2020

دافع أحمد حسام ميدو لاعب منتخب مصر الأسبق عن كلامه بتفوق الزمالك على الأهلي خلال الموسمين الماضيين، وأهمية فوز القلعة الحمراء بلقب السوبر المصري بسبب تألق الأبيض في أخر عامين.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “المحور”: “إذا عقدنا مقارنة بين إدارتي الأهلي والزمالك سنجد أن الأحمر بقيادة محمود الخطيب يعاني من استقرار كبير منذ انتخابه 2017 وشهد مجلس إدارته تغيير بسيط في انتخابات العام الماضي وهذه ميزة لصالح النادي ورئيسه”.

وتابع: “أما الزمالك فقد عانى من عدم الاستقرار بعد عزل مرتضى منصور لمدة عام وتعيين عدة لجان مؤقتة لتولى إدارة النادي قبل عودة الأول من جديد ثم عقد الانتخابات وفوزه بها”.

طالع | ميدو: “الخائن الأكبر” يُموّل اللجان الإلكترونية لإشعال فتنة بين الأهلي والزمالك

وأردف: “الزمالك تعرض لظروف صعبة بعيدة عن كرة القدم وهذا يؤثر على أي فريق، بجانب معاناته من أزمة مالية طاحنة، نتج عنها اعتراضات من الموظفين وأزمة لاعبي كرة القدم وحصول النادي على قرض لحل هذه الأمور”.

واستطرد ميدو: “سعد شلبي المدير التنفيذي للأهلي أعلن وجود 14 راعيا خلال الموسم الماضي ثم تأسست شركة الكرة برئاسة ياسين منصور قبل استقالتها”.

وأضاف: “الزمالك يعاني من الديون منها 78 مليون جنيه لصالح اتحاد الكرة، تم سداد جزء منها ومازال يتبقى أموال، والفريق فاز ب أكثر من الأهلي منذ عام 2020 بتحقيق لقب السوبر المصري ثم الدوري مرتين متتاليتين وكأس مصر والسوبر الأفريقي”.

وأشار: “الأهلي عاش استقراراً فنياً بعد تعيين بيتسو موسيماني ثم جاء سامي قمصان مؤقتاً قبل تعيين ريكاردو سواريش بجانب ضم لاعبين مثل بدر بانون وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو ووالتر بواليا”.

واختتم: “كل ذلك على عكس الزمالك الذي قام بتغيير عدة مدربين على رأسهم باتريس كارتيرون وقبله طارق يحيى ثم باتشيكو وأسامة نبيه وجيسوالدو فيرير، وتم إيقاف قيد الزمالك بالموسم الماضي”.