ميرور: مانشستر سيتي يمهد رحيل كافاني إلى الدوري الأرجنتيني

مهد حسم نادي مانشستر سيتي لصفقة اللاعب جوليان ألفاريز الطريق أمام إدينسون كافاني للانضمام إلى ريفر بليت الأرجنتيني عندما يغادر مانشستر يونايتد في الصيف.

وكان مانشستر سيتي قد توصل إلى اتفاق مع ريفر بليت بشأن الحصول على خدمات اللاعب صاحب الـ21 عامًا مقابل 15.5 مليون جنيه إسترليني، إلى جانب 7 ملايين جنيه إسترليني كإضافات محتملة.

وسيظل جوليان ألفاريز في ريفر بليت على سبيل الإعارة حتى الصيف، مع العلم أن النادي الأرجنتيني يخطط لاستبداله بلاعب مانشستر يونايتد إدينسون كافاني حسبما أفادت “ميرور” الإنجليزية.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للمهاجم الأوروجواياني مع الشياطين الحمر في الصيف المقبل، دون وجود خطط للتجديد.

وأوضحت الصحيفة أن ريفر بليت ينوي الاستفادة من أموال مانشستر سيتي، جراء صفقة جوليان ألفاريز، لتلبية مطالب كافاني المالية.

ويكسب كافاني صاحب الـ34 عامًا مع مانشستر يونايتد أكثر من 250 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

وسيحصل كافاني على راتب مُخفض عندما ينتقل إلى الأرجنتين، ولكنه سيظل راتبًا كبيرًا مقارنة بالرواتب هناك.

ويخوض كافاني موسمه الثاني مع مانشستر يونايتد بعد وصوله الحر من العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان.

وخطط كافاني للعودة إلى أمريكا الجنوبية الصيف المقبل، ولكن إدارة مانشستر يونايتد نجحت في إقناعه بفكرة البقاء في صفوف الفريق لموسم ثانِ مقابل عرض مالي ضخم.

وأراد بوكا جونيورز الظفر بخدمات كافاني، بينما فشل كل من برشلونة وكورنثيانز البرازيلي في محاولاتهما لتأمين خدماته هذا الشهر حيث لا يرغب رالف رانجنيك في التخلي عنه في منتصف الموسم.

وقرر ريفر بليت، النادي الأكثر نجاحًا في الأرجنتين، الاستفادة من صفقة انتقال ألفاريز إلى مانشستر سيتي، حتى يتسنى للإدارة إغراء كافاني ماليًا.