آبل تطور جهاز ماك بوك برو جديد للمبتدئين

عندما قامت شركة آبل بتحديث خط منتجات ماك بوك برو في الخريف الماضي، فإن نموذج المبتدئين لم يحصل على تحديث مثل أشقاءه.

ومع انتهاء آبل تقريبًا من خطة انتقالها لمدة عامين من رقاقات إنتل إلى رقاقاتها الخاص بها، تستعد الشركة لإطلاق عدد قليل من أجهزة ماك الجديدة في عام 2022.

وكانت هناك شائعات منذ ذلك الحين تفيد بأن الشركة تعمل على إصدار جديد من الحاسب الذي قد يحتوي على شريحة M2 القادمة.

وبفضل الصحفي مارك جورمان من وكالة بلومبرج، لدينا الآن فكرة أفضل عما يمكن توقعه من الشركة بشأن الحاسب الذي من المفترض أن يحل محل نموذج M1 الحالي الذي تم إطلاقه في شهر نوفمبر 2020.

وفي الإصدار الأخير من رسالته الإخبارية Power On، يقول جورمان إنه يتوقع أن يتبع نموذج المبتدئين أشقائه في إسقاط شريط Touch Bar.

وأشار إلى أنه من غير المحتمل أن يشتمل الحاسب على تقنية العرض ProMotion الموجودة في ماك بوك برو لعام 2021، مما يعني أنه لن يدعم معدل تحديث متغير يصل إلى 120 هرتز للتمرير بشكل أكثر سلاسة.

ويبدو أن الإضاءة الخلفية Mini-LED مستبعدة أيضًا. نتيجة لذلك لا تتوقع أن تصبح شاشة نموذج المبتدئين ساطعة مثل الشاشات الموجودة عبر النماذج الأخرى.

كما أن التخزين الداخلي هو مجال آخر قد تضطر فيه إلى المساومة إذا قررت شراء النموذج الجديد. ووفقًا لجورمان، تخطط شركة آبل لإطلاق ما لا يقل عن أربعة أجهزة ماك تعمل بشريحة M2 في عام 2022.

وقال الصحفي: أتوقع أن يتطابق جهاز ماك بوك برو الجديد للمبتدئين مع أجهزة ماك بوك برو المتطورة بفقدان Touch Bar. ولكن الاختلافات الرئيسية قد تكون شاشات ومعالجات وتخزين أقل. ولن يكون هناك ProMotion ولا miniLED

جهاز آبل الجديد قادم هذا العام مع شريحة M2

يقال إن الشركة تستعد لتحديث MacBook Air و iMac بقياس 24 إنشًا وماك ميني للمبتدئين. وذلك لكي تشمل أحدث إصدار من معالج الشركة.

وهناك أيضًا تقارير تفيد بأنها تطور iMac Pro بقياس 27 إنشًا الذي يحتوي على شرائح M1 Pro و M1 Max.

ولم يذكر جورمان متى يتوقع مستخدمو آبل من الشركة إطلاق نموذج ماك بوك برو الجديد. ومن المحتمل ألا نرى الحاسب في حدث الأجهزة التالي للشركة.

وقال جورمان في تقرير منفصل نشره في وقت سابق إن الشركة تخطط لاستضافة حدث في بداية شهر مارس. وبحسب ما ورد قد تعلن الشركة عن iPhone SE و iPad Air جديدين بعد ذلك.

آبل تخطط للكشف عن iPhone SE مع 5G في مارس