أبوتريكة جاي مصر.. خبر رجوع أبوتريكة مصر بعد قبول الطعن – السعودية نيوز

شهدنا في الساعات القليلة الماضية خبر رجوع محمد أبوتريكة إلي مصر، وذلك بعدما تم قبول الطعن المقدم لة في محكمة النقض، حيث ان هذا النقض كان بسبب تواجد أبوتريكة في قائمة الإرهاب والمحظورين من دخول مصر أو الخروج منها، وكذلك التحفظ علي كافة أموالهم، ولكن في الساعات القليلة الماضية شهدنا خبر قبول الطعن، ومن المتوقع رجوع محمد أبوتريكة إلي مصر، كل هذة التفاصيل سنوفرها لكم خلال هذا المقال عبر موقعنا “السعودية نيوز” تابعوا معنا.

خبر رجوع أبوتريكة مصر بعد قبول الطعن

كما في يوم السبت الموافق 18 مايو 2024 قضت بحكمة النقض بقبول طعن 1500 متهم سبق وضعهم علي قوائم الكيانات الإرهابية ومنعهم من السفر وقوائم الترقب والوصول والتحفظ علي أموالهم المنقولة والسائلة أيضاً، وإعادة النظر القرار أمام محكة الجنايات، والذي كان يضم لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبوتريكة، وعدداً من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية.

كما صرح خالد على المحامي: «أنة في تلك القضية الشهيرة والمعروفة باسم لاعب الكرة أبوتريكة، حيث تم إدراج المتهمين فيها على قوائم الإرهاب، وما ترتب عليه من المنع من السفر والوضع على قوائم الترقب والوصول والتحفظ على الأموال في عام 2017».

وتابع حديثة عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك»: «قضت محكمة النقض حينها بإلغاء القرار، ولكن بعد عام واحد صدر قرار مماثل بإدراج المتهمين مرة أخرى على قوائم الكيانات الإرهابية والمنع من السفر لمدة 5 سنوات»

هل أبوتريكة هيرجع لمصر؟

كما صرح المحامي طارق نجيدة أن قرار المحكمة بقبول الطعن الخاص بأبوتريكة ووضعه ضمن قوائم الكيانات الإرهابية برفقة 1500 متهم لا يمت بصلة لإمكانية عودته إلى مصر من عدمه، لافتًا إلى أن هناك العديد من المتهمين المدرجين ضمن قوائم الإرهاب وغير المحبوسين.

من ثم تابع أن “القرار مرتبط أكثر بمصالحه التجارية والمالية في مصر، إذ إن القرار يسمح له بالتصرف في كافة الأملاك الخاصة به، ولاسيما أنه ممنوع من التصرف في أمواله، وهو ما ذكره أبوتريكة سابقا في تصريحات تلفزيونية».

كما يستطيع أبوتريكة العودة إلي مصر وقت ما يريد، ولكن هذا يرجع إذا كان الأمر يرتبط بقضايا أخري أم لا وهل تمت تسوية كافة القضايا الأخري من عدمة.