ادعية ليلة القدر مكتوبة “اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك” – السعودية نيوز

أدعية ليلة القدر زاد البحث عنها، حيث أن ليلة القدر تدعونا للتأمل في عظمة الله ومغفرته، وتذكيرنا بأن لا نضيع الفرص الثمينة التي يمنحنا إياها هذا الدين الحنيف، كما إنها ليلة القدر تجتمع فيها الرحمة والمغفرة والنور، وفيها يتحقق التواصل الحقيقي بين العبد وخالقه.

أدعية ليلة القدر

يجب علينا جميعا الاستفادة من ليلة القدر، بتضرع ودعاء، ولنسعَ إلى الخيرات والبركات التي يمنحها الله في هذه الليلة المباركة، كما إنها فرصة لا تعوَض، فلنسعَ إلى استثمارها بأفضل الطرق وأطيب الأعمال، داعيين الله أن ننال الرحمة والمغفرة ونحقق الفلاح في الدنيا والآخرة:

اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعبادك الصالحين.

اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا، ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة.

كما اللّهم إنّا نسألك من خير ما سألك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، ونستعينك من شر ما استعاذك منه عبدك ورسولك سيّدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم.

اللّهم ارزقنا عملًا صالحًا يُقرّبنا إلى رحمتك، ولسانًا ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

دعاء ليلة القدر 2024

الدعاء هو عبادة عظيمة يشجع على تكرارها في ليلة القدر، إذ تعد هذه الليلة أفضل من ألف شهر من العبادة، ومن الجميل أن تتم هذه العبادة من خلال الدعاء إلى الله تعالى واللجوء إليه، ففي ذلك تتجلى خصوصية العبادة وقوتها، لذا، يجب علينا جميعًا التفات الى أدعية ليلة القدر في هذه الليالي المباركة، لكي نستفيد من فضل هذه الليلة العظيمة، وقد علمنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم دعاء مستحب ليلة القدر، وهو:

“اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”.

كما يمكن ترديد:

اللّهم عوّضني عن كل شيء أحببته فخسرته، طابت له نفسي فذهب، صدقته فكذب، استأمنته فغدر.

اللّهم إن ضاقت الأحوال يومًا أوسعها برحمتك، يا رب استودعتك دعواتي فبشرني بها من غير حولٍ مني ولا قوة.

اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين، ولك به من العاملين، و بالأعمال مخلصين و بالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين و إلى وجهك ناظرين.

قد يهمك أيضاً :-