التتويج الأول لأتالانتا.. أتالانتا بطل الدوري الأوروبي للمرة الأولي في تاريخ الفريق

إستطاع الفريق الإيطالي “أتالانتا” التتويج ببطولة الدوري الأوروبي هذا العام علي حساب الفريق الألماني المميز “باير ليفركوزن”، حيث حقق الفريق الإيطالي أتالانتا الفوز بالبطولة بعد غياب 25 عام عن الفرق الأيطالية، ويعتبر هذا النهائي الأول الذي يشارك بة أتالانتا كما أنة اللقب الأول الذي يحققة أتالانتا قارياً.

أتالانتا بطل الدوري الأوروبي للمرة الأولي

كما يحصد أتالانتا أو كما يقال علية عيم برجامو لقبة الأول منذ 21 عاماً، كما أن أتالانتا بطلا للدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه بعد كسر سلسلة اللاهزيمة لـ تشابي ألونسو وباير ليفركوزن بـ هاترك لوكمان.

ويعد لوكمان هو اللاعب الوحيد الذي إستطاع تسجيل هاتريك في نهائي الدوري الأوروبي، وبذلك يسجل رقم قياسي جديد بتسجيلة 3 أهداف في الفريق الألماني مساء اليوم.

ويعد هذا اللقب هو ثاني ألقاب النادي عبر تاريخه بعد كأس إيطاليا الذي حصده عام 1963، وهي مدة كبيرة للغاية، ولهذا فإن هذا اللقب كان غالي للغاية بالنسبة للاعبين والجماهير التي كانت وراء الفريق في كل الأوقات.

أديمولا لوكمان هو أول لاعب يسجل ثلاثية في نهائي الدوري الأوروبي منذ يوب هاينكس مع جلادباخ في الفوز 5-1 خارج أرضه على تفينتي في موسم 1974/75.

كما يعد أتالانتا هو الفريق العاشر الذي يفوز ببطولة أوروبية بعد كل من ميلان وإنتر ويوفي، ونابولي وسامبدوريا وفيورنتينا وروما ولاتسيو، وبارما.

قد يهمك أيضاً :-