“بأعلى عائد في التاريخ” البنك المركزي يعلن شهادات البنك الأهلي المصري 2024 وسعر الفائدة السنوي والشهري

زاد البحث عن شهادات البنك الأهلي المصري، حيث أصدر البنكان الأهلي والمصري (أكبر بنوك الحكومية في مصر) في الفترة الأخيرة شهادات استثمار جديدة توفر عوائد مرتفعة لعملائه حيث تصل إلى 30% على مدى 3 سنوات، وذلك مع انخفاض في العائد إلى 25% في السنة الثانية و20% في السنة الثالثة، وذلك بوجود خيارات متعددة للصرف للعوائد.

شهادات البنك الأهلي المصري

قد ورد أنه قد تم ذلك بعد القرار الصادر من لجنة السياسة النقدية التابعة إلى البنك المركزي المصري، والخاصة برفع سعري العائد على كلا من الإيداع والإقراض وذلك لليلة واحدة، هذا بالإضافة إلى:

  • سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، والذي كان بمقدار 600 نقطة أساس.
  • كما بلغ العائد الجديد والمقرر على التوالي طبقا لقراررات البنك 27.25% و28.25% و27.75%.
  • كذلك تم رفع سعر الائتمان والخصم بنفس المقدار الخاص بالبنك، ليصل إلى 27.75%.
  • أيضًا قد قرر البنك الأهلي المصري في هذا الصدد بطرح شهادة استثمار وذلك حتى ثلاث سنوات وذلك بفائدة متدنية، حيث ورد أنها تبلغ 30% سنوياً بالنسبة إلى العام الأول، و25%  بالنسبة إلى العام الثاني، و20% بالنسبة إلى العام الثالث، مع توزيع العائد بشكل سنوي.

الشهادة البلاتينية المتدنية العائد

وفيما يتعلق بالشهادة البلاتينية المتدنية العائد لثلاث سنوات، فقد قرر البنك الأهلي المصري تعديل سعر العائد للإصدارات الجديدة، ويتم تطبيق هذا القرار بداية من 6 مارس 2024، حيث يبلغ سعر الفائدة السنوي 26% للسنة الأولى من شراء الشهادة، و22% للسنة الثانية، و18% للسنة الثالثة، مع توزيع العائد وذلك بشكل شهري.

الشهادة البلاتينية ذات العائد الثابت

أما بالنسبة للشهادة البلاتينية ذات العائد الثابت لثلاث سنوات، فقد قام البنك الأهلي بتعديل سعر الفائدة للإصدارات الجديدة اعتبارًا من 6 مارس 2024، حيث يصل سعر الفائدة السنوي إلى 21.5% بدلاً من 19%، مع توزيع العائد بشكل شهري.

تقرر استمرار شهادات الاستثمار البلاتينية ذات العائد السنوي البالغ 27% لمدة سنة، حيث يتم صرف العائد بالكامل عند نهاية المدة، بالإضافة إلى الشهادات التي تقدم عائداً شهرياً بنسبة 23.5%، حيث يتم توزيع العائد شهرياً.

وبالإضافة إلى ذلك، قرر البنك طرح دورية صرف جديدة للشهادات بسعر عائد سنوي يبلغ 23%، حيث يتم صرف العائد يومياً في هذه الحالة.

قد يهمك أيضاً :-