عملة الإثريوم كافة المعلومات عنها و كيف يمكنك بدء الاستثمار فى عملة الإثريوم

عملة الإثريوم كافة المعلومات عنها و كيف يمكنك بدء الاستثمار فى عملة الإثريوم

عملة الإثريوم كافة المعلومات عنها و كيف يمكنك بدء الاستثمار فى عملة الإثريوم . الايثريوم ethereum عبارة عن منصة مفتوحة المصدر قائمة على تقنية البلوكشين . تتميز بقدرتها على أداء عدة وظائف . أبرزها العقود الذكية . كما تم اقتراح فكرة الايثريوم عن طريق ورقة بيضاء . كما تصف المشروع من طرف الروسي “فيتاليك بوترين” سنة 2013 . ليساعده في تأسيس المشروع كل من “غافين وود” و “جوزيف لوبين” .

كما تم طرح فكرة الايثريوم كمشروع مغاير تماما عن عملة البيتكوين . التي ينحصر عملها في تسهيل عمليات الدفع الالكتروني . أما الايثريوم فهو أكبر وأوسع من ذلك بكثير . حيث يمثل الايثريوم شبكة ومنظومة متكاملة مبنية على تقنية البلوكشين التي توفر حسابات ومعاملات غير قابلة للتعديل أو الحذف.تم تأسيس شبكة الايثريوم لتتبنى مشاريع عن طريق التعديل على شبكة البلوكشين وفق ما يتلائم مع المشاريع الناشئة وتسهيل عملها.

عملة الإثريوم

يرتكز عمل الايثريوم على ميزة العقود الذكية التي تسمح بإبرام عقود مشابهة للعقود التقليدية لكنها أكثر شفافية وتلزم المتعاقدين بالعقد المتفق عليه.إذن الايثريوم هي منصة لامركزية تسمح بابرام العقود الذكية وتبّني مشاريع بلوكشين صغيرة عليها كما تسمح بتشغيل التطبيقات اللامركزية ولها عملة رقمية يمكمن التداول بها.

عملة الإيثريوم Ethereum التي تعتبر العملة الرقمية الثانية على مستوى العالم من حيث الشهرة والحجم والقيمة، تلي البيتكوين في القيمة السوقية حتى الآن، وقد نمت عملة الإيثريوم بشكل جيد جدا في الفترة الاخيرة مما جعل قيمتها السوقية تتجاوز مبلغ الـ 18 مليار دولار. هنا نكتب لكم عن اهم الحقائق التي تتعلق بعملة الإيثريوم وما يلزم أن يكون لديك معرفة به بشكل يفيدك متى قررت الدخول في سوق العملات الرقمية.

Ethereum

ينصح خبراء الاقتصاد في موقع اراب فاينانشيال جميع المستثمرين العرب في عملة الإيثريوم Ethereum على افضل المواقع ذات حسابات اسلامية شرعية من خلال النقر على الرابط .

بعد أن تعرّفنا على منصة ومشروع الايثريوم نتعرف على العملة التي تديرها منصة الايثريوم وهي عملة الايثريوم والتي تحمل رمز ETH كاختصار لها. أنشأت العملة أول مرة سنة 2015 وهي عملة قابلة للتعدين بسقف غير محدد من العملات. تعتبر عملة الايثريوم ثان أكبر عملة بعد البيتكوين يبلغ سعر الوحدة منها 243 دولار (في الوقت الحالي) وتبلغ قيمتها السوقية الاجمالية 25.9 مليار دولار. السيولة المتوفر منها تقدر بـ106 مليون ايثريوم وهي عملة قابلة للتعدين مثلما أشرنا سابقا.