يلا شوت بدون تقطيع مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان وليون اليوم بث مباشر في نهائي كأس فرنسا

مشاهدة مباراة باريس سان جيرمان وليون مباراة العودة اليوم يلا شوت، وذلك في لقاء نهائي كأس فرنسا، يستعد فريق ليون الفرنسي لمواجهة نظيره باريس سان جيرمان في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم السبت، على ملعب “بيار موروا فيلينوف داسك”، يسعى باريس سان جيرمان لتحقيق لقبه الخامس عشر في هذه البطولة، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجًا بالبطولة، وكذلك إكمال موسمه الناجح بعد حسم لقب الدوري الفرنسي، في المقابل، يتطلع أولمبيك ليون لتحقيق لقبه الأول في كأس فرنسا منذ عام 2008، وكسر هيمنة باريس سان جيرمان على البطولة في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى ضمان مشاركته في الدوري الأوروبي للموسم القادم.

يلا شوت أولمبيك ليون ضد بي اس جي

يواجه باريس سان جيرمان اختبارًا صعبًا في كأس فرنسا، حيث يتعين عليهم تخطي عقبة ليون، الذي شهد تطورًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة، في نهائي يوم السبت إذا أرادوا تحقيق الثنائية المحلية.

من جهة أخرى، ضمن ليون التأهل للدوري الأوروبي بطريقة غير متوقعة، ويمكنهم الآن إفساد وداع المهاجم كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان.

لقد كان موسم 2023-24 بمثابة موسمين مختلفين تمامًا بالنسبة لفريق ليون. في البداية، كانوا يتصارعون مع شبح الهبوط بعد بداية مخيبة للموسم وتلقوا انتقادات علنية من جماهيرهم بعد هزيمتهم الثقيلة على يد باريس سان جيرمان في سبتمبر. ومع ذلك، تمكن المدرب بيير ساج من تحويل الأوضاع رأسًا على عقب، حيث نجح الفريق في الابتعاد عن مناطق الهبوط وصعد بشكل مذهل إلى المراكز الستة الأولى بفضل سلسلة انتصارات متتالية في نهاية الموسم.

تغلب ليون على كل من موناكو وليل وكليرمونت وستراسبورج في نهاية الموسم، ليحتل المركز السادس في الترتيب ويضمن مكانًا في الدوري الأوروبي الموسم المقبل. في النصف الثاني من الموسم، جمع ليون 40 نقطة من 18 مباراة، أكثر من أي فريق آخر في الدوري الفرنسي.

في كأس فرنسا، أظهر ليون أداءً قويًا حيث تجاوز ليل وستراسبورج بالإضافة إلى ثلاثة أندية من الدرجات الأدنى وهي بونتارليه وبرجيراك وفالينسيان. بذلك وصل ليون إلى النهائي التاسع في تاريخهم في هذه البطولة. حقق ليون لقب كأس فرنسا خمس مرات، وكان آخر تتويج لهم في موسم 2011-2012 عندما فازوا على كفيلي بهدف من ليساندرو لوبيز.

على الجانب الآخر، يسعى باريس سان جيرمان لتعزيز رقمه القياسي في الفوز بكأس فرنسا، حيث توج بالبطولة 14 مرة. مارسيليا هو أقرب منافسيهم بعشرة ألقاب. لم يفز باريس سان جيرمان بالبطولة منذ عام 2021 عندما تغلبوا على موناكو في النهائي. منذ ذلك الحين، تعرض الفريق للإقصاء المبكر مرتين في دور الستة عشر، حيث خسر أمام نيس في موسم 2021-22 وأمام مارسيليا في الموسم الماضي.

رغم الإخفاقات في دوري أبطال أوروبا، تمكن باريس سان جيرمان من الحفاظ على لقب الدوري الفرنسي بسهولة. واستعادوا بعض من ثقتهم بالفوز في آخر مباراتين في الدوري أمام نيس (2-1) وميتز (2-0). إنهاء المباراة الأخيرة بشباك نظيفة جاء بعد سلسلة مقلقة من 10 مباريات دون شباك نظيفة.

في مبارياتهم ضد ليون هذا الموسم، تمكن باريس سان جيرمان من الفوز بنتيجة 4-1 في مباراتي الدوري. هذا يجعل الفريق الباريسي يدخل اللقاء بثقة كبيرة، لكن ليون أظهر مرونة وقدرة على المفاجأة في الأشهر الأخيرة، مما يجعل هذه المواجهة مثيرة ومفتوحة على كل الاحتمالات.

قد يهمك أيضاً :-