| شركة تمنح موظفيها إجازة أسبوع لدعم صحتهم العقلية: «خذوا راحة كافية»

تتطلع الشركات دائما إلى اتخاذ قرارات تجاه موظفيها تساعدهم على إخراج الطاقة الكامنة داخلهم، لتعود بالنفع على العمل، الأمر الذي دفع شركة «نايكي» العالمية في ولاية أوريجون الأمريكية لمنح الموظفين في مقرها إجازة لمدة أسبوع، خاصة بعد ورود بلاغات من الموظفين، حول شعورهم بالإرهاق مع استمرار فيروس كورونا، واستمرار العديد منهم في العمل من المنزل.

تفاصيل منح «نايكي» موظفيها راحة لمدة أسبوع

سبب الإجازة قد يبدو غريبا للبعض، حيث بررت شركة «نايكي» منح موظفيها أسبوع لدعم صحتهم العقلية، قبل العودة إلى المكتب خلال شهر سبتمبر المقبل، وفقا لما ذكرته شبكة «بي بي سي» البريطانية,

وقررت «نايكي» إيقاف العمل، لمنح الموظفين فترة راحة بعد عام صعب، بحسب مات مارازو، رئيس قسم الأفكار في الشركة خلال رسالة إلى الموظفين: «خذ الوقت الكافي للاسترخاء، وقضاء بعض الوقت مع أحبائك».

وجاءت رسالة «مارازو» للموظفين عبر موقع «لينكد إن»، الأسبوع الماضي، موضحة أن العام الماضي كان قاسيًا وعاش الجميع في وباء مؤلم للجميع: «ليست مجرد عطلة على مدار أسبوع، وإنما أخذ وقت للراحة والتعافي هو مفتاح الأداء الجيد والبقاء محتفظا بالصحة العقلية التي تعد أولوية لدينا للتمكن من إنجاز العمل».

وبحسب التقارير، فإن الخطوة التي اتخذتها الشركة الأمريكية، تعكس أيضًا حقيقة أن «نايكي» حققت عامًا ناجحًا، بعد أن زادت المبيعات لديهم، وارتفعت قيمة سهمها بنسبة 20%.