| باحثة تحذر من «مج البقرة»: يهدد مستخدميه بالسرطان ويوقف نمو الأطفال

أكواب المشروبات الساخنة، المشهورة بـ«مج البقرة»، خطيرة وقد تتسبب في الإصابة بالسرطان، وفقا لما كشفت عنه الدكتورة منال عز الدين، الباحثة في معهد تكنولوجيا الغذاء، متحدثة عن خطورتها، قائلة: إن هذا الشخص الذي يستخدمها كحيلة تسويقية لزيادة المبيعات، لكن هناك تحفظات على المجسم الموجود داخله.

بقايا المشروبات تظل موجودة بين ثنايا المجسم

خلال اتصال هاتفي ببرنامج «التاسعة»، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، وتقدمه الإعلامية شافكي المنيري، الخميس، أوضحت «عز الدين»، أن أسباب تحفظها على المجسم الموجود داخل الكوب، تتمثل في إنه مع مرور الوقت، سيكون هناك بقايا للمشروبات التي جرى وضعها على هذا المجسم بين ثناياته وتفاصيله.

بيئة خصبة لنمو البكتيريا ما يؤدي للتسمم

الباحثة في معهد تكنولوجيا الغذاء الدكتورة منال عز الدين، أشارت إلى أن الثنايات الموجودة في هذا المجسم، ستبقى ملتصقة بها بقايا المشروبات، وأدوات تنظيف الأكواب لن تصلها، وبالتالي مع مرور الوقت سيتكون بيئة خصبة لنمو البيتكريا، التي قد تتسبب في التسمم الغذائي مثل القيئ والغثيان.

يؤدي لبطئ النمو البدني والعقلي للأطفال

الالمصبوغ بها المجسم، تحدث أيضا مشكلات صحية، إذ أنها مع مرور الوقت، واستخدام المشروبات الساخنة ستختفي، اختفت لأنها دخلت في جسم الإنسان بحسب منال عز الدين، لافتة إلى أنها قد تحتوي على عنصر الرصاص، الذي يسبب لتسمم للأطفال بعمر 6 سنوات، ويؤدي إلى بطء في النمو البدني، والنمو العقلي كذلك.

الالمصبوغة تسبب السرطان

وشددت الدكتورة منال عز الدين، الباحثة في معهد تكنولوجيا الغذاء، على أن الالمصبوغة بها المجسم، قد تسبب السرطان مع مرور الوقت، لأن السرطان يصاب به الإنسان، نتيجة لتفاعل مع البيئة المحيطة، سواء كان طعام أو شرب أو هواء، ومع وجود الجينات والاستعداد الوراثي، يمكن شيء مثل هذا يؤدي إلى الإصابة بالسرطان.