أقوى دعاء على الظالم بالهلاك مكتوب

جدول المحتويات

اقوى دعاء على الظالم بالهلاك مكتوب؛ لأنّ أبشع ما يتعرّض له المرء في ظلال حياته هو أن يُظلم، فالظلم هو الشعور الذي يحمل بين طيّاته العجز وعدم القدرة على ردّه، لذا تجد الشخص المظلوم يلجأ، ويتضرع إلى ربه راجيًا منه إظهار الحق ونصرته على من ظلمه، لذا يهتم موقع بتسليط الضوء على أبرز الأدعية التي يُمكن للمرء التضرع بها لله عز وجل طالبًا النصرة.

اقوى دعاء على الظالم

يتعرض الإنسان للظلم، ولا يجد سبيلًا للنجاة منه، سوى التضرع لله عز وجل واللجوء إليه طالبًا منه النصرة وإظهار الحق، وأبرز هذه الأدعية:

  • اللّهم أُناجيك وأنت ربّ المستضعفين، ربُّ المظلومين، أنا عبدك الضعيف واقفًا على بابك يرجو منك الأمان، يرجو منك النصرة، فلا تردّني عن بابك خائب الرجا يارب.
  • اللّهم أنت ربي، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، اللّهم انصرني على من ظلمني، وأجبر كسر قلبي، وارحم ضعفي وعجزي وقلّة حيلتي.
  • اللّهم أنت حسبي على من أذاني، ومن ظلمني، اللّهم بحق جلالك وسلطانك ومُلكك العظيم وبحق عزّتك التي يهتز لها العرش انصرني على من ظلمني، اللّهم أنك لا تُحب الظلم لعبادك، فأنت العدل وقد سميت به نفسك، فانصرني يا رب.
  • اللّهم إنّني أستغيث باسمك العادل، باسمك العظيم، باسمك الجبّار، أن تُظهر لي حقّي، وتجبر كسر قلبي، وتغمرني بنصرتك.
  • اللّهم إنّ الظالم من عبادك المتكبرين في الأرض، وأنت القادر عليهم، اللّهم انصرنا عليهم، فالظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك، فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، والقادر عليه أينما كان ولجأ.
  • اللّهم إننّي أستغيث بجلال وجهك الكريم، واقصد بابك العظيم، وألجأ إليك لتنصرني على من ظلمني، فمعاذ المظلوم بك، وملاذ المقهور إليك، وتوكل المظلوم عليك، فأغثني يا رب.
  • اللّهم إننّي عبدك الضعيف، يطرق بابك بعدما أُغلقت في وجهي كل أبواب الدنيا، وكلّي يقين أنّ بابك مفتوح لا يُغلق في وجه عبيدك المستضعفين، اللّهم إننّي مسني الضُرّ وأنت أرحم الراحمين، أغثني يا رب.

شاهد أيضًا: دعاء بسم الله توكلنا على الله اللهم أنت الصاحب في السفر مكتوب

دعاء على الظالمين

دعوة المظلوم هي من الدعوات التي لا تُرّد لقوله صلّى الله عليه وسلم: “ثلاث دعواتٍ مستجاباتٌ لا شكّ فيهن، دعوة المظلوم، ودعوة المسافر، ودعوة الوالد على ولدهِ”[1]، ومن أبرز الأدعية:

الدعاء الأول اللّهم رفعت أكُفي راجيًا منك الإجابة، وحاشاك أن ترّد مظلومًا لجأ إليك، اللّهم انصرني على من ظلمني، وأظهر لي الحق يا كريم.
الدعاء الثاني  اللّهم أنت الحق، وقولك الحق، ووعدك الحق ولقاؤك حق، اللّهم أظهر لي الحق، وأجبر قلبي بمن ظلمني وآذاني.
الدعاء الثالث يا رب، أغلقت الأبواب إلّا بابك، ولا حول ولا قوة لي إلّا بك، اللّهم إنّ الظالم مهما طغى في الأرض فلا يمتنع منك، فأنت القويّ والقادر عليه، اللّهم فأظهر الحق.
الدعاء الرابع  اللّهم إنّي فوضّت أمري إليك، وأنت حسبي إذا ظلمني ظالم، اللهم فرّج كربي، وفُكّ ضيقتي، واشرح صدري.
الدعاء الخامس  اللّهم أنت وليّ هذا القلب، وأنت العالم بحاله، اللّهم أشكو إليك ضيقًا لا يعلم بحاله إلّا أنت، أخرجني من هذا الضيق إلى أوسع الطريق، وأرني يومًا بالظالم يا كريم.
الدعاء السادس  اللّهم إنّي أسألك بكل اسم هو لك، سميّت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تُفرّج همّي، وتشرح صدري، وتنصرني على من أحاط بي ظُلمًا وعدوانًا.

اقوى دعاء على الظالم بالهلاك مكتوب

من أبرز الأدعية لنصرة الحق والمظلوم، ما نعرضه في نقاط الجدول الآتي:

اقوى دعاء على الظالم بالهلاك مكتوب
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كلّه، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وانصرني على من أحاط بي المكائد، وأجرني في مصيبتي.
  • اللّهم إنّي أشكو إليك ضعف قوتي، وعجزي، وهواني على الناس، اللّهم أنت الرحيم بضعفٍ لست أقواه، فارحمني يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم أنا عبدك الفقير بين يديك، وأنت العالم بضعفه وعجزه، اللّهم مالي سواك يا رب، أدعوك وأنا المُتيقن بالإجابة، اخلق لي فرجًا يارب.
  • اللّهم إنّ الظلّام عبيدك، وأنت القادر على هلاكهم، اللّهم ولا ترحمهم، وأنزل غضبك عليهم، وأهلكهم كما أهلكت القرون الظالمة، وأرنا بهم يومًا يا كريم.
  • اللّهم إنّي أسألك باسمك العظيم، الذي إذا سولت به أعطيت، وإذا دُعيت به أجبت، أن تجعل ثأري على من ظلمني، واجعل كيده في نحره يا قادر يا كريم.
  • اللّهم أنت من حرّمت الظلم على نفسك وجعلته بيننا مُحرّمًا، اللّهم أنت حسبنا فيمن ظلمنا، اللّهم انصرنا  وانزل غضبك عليه، وارحم ضعفنا وعجزنا وقلّة حيلتنا يا كريم.

شاهد أيضًا: دعاء وداع الكعبة بعد العمرة قصير مكتوب

اقوى الأدعية على الظلم

لأنّ ديننا دين العدل والعدالة، حرّم الله تعالى الظلم على نفسه وبين خلقه، فلدعوة المظلوم استجابة بإذن الله، وأبرز الأدعية على الظلم ما نعرضه في النقاط الآتية:

  • يا رب، قد ضاقت حيلتي، وانغلقت أبواب خلقك في وجهي، وتشتّت حالي وصعبت عليّ نفسي، اللّهم أنت حسبي وأنت وكيلي وأنت نصيري على من ظلمني، اللّهم فرّج عن نفسي ما ضاقت به ذرعًا.
  • اللّهم إنّ عبدك ظلمني في الأرض، اللّهم انتظر منك النصرة والإغاثة، اللّهم أرني فيه يومًا، وأرني هلاكه يوم تجمع عبادك.
  • يامن عليك يتوكل المقهور، وإليك يتوجه المظلوم، فأنت حسبنا ونعم الوكيل، اللّهم أغثني، اللّهم أجرني، اللّهم خذ بثأري، فأنت القادر على كل شيء.
  • اللّهم من أراد بي سوءًا فأنت تعلمه، ومن أراد لي الأذى فأنت أدرى به، اللّهم إننّي عبدك الضعيف المظلوم، ارحمني يا رب، واستجب لندائي وأغثني.
  • اللّهم انتقم من الظالمين، فإنهم عبادك وأنت القادر عليهم، اللّهم أجرنا منهم، ومن مصاحبتهم، وأرنا الحقّ وارزقنا اتبّاعه.
  • اللّهم إنّ الظالم مهما طغى، وتكبر في الأرض فلا يمتنع منك، أنت مُدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، اللّهم أغثني، مالي سوا طرقي لبابك حيلة، فأجرني يا رب.

شاهد أيضًا: دعاء الاستخارة بدون صلاة وهل يجوز للمرأة الحائض ترديده

أدعية المظلوم على الظالم

أكثر ما يُطمئن الإنسان ويُدخل السكينة والطمأنينة إلى روحه، هو وجود الله القادر على كل شيء، فيُسرّ بالدعاء وتبتهج روحه باللجوء إليه وبث شكواه وعجزه في سجدة بين يديه سبحانه، وأبرز الأدعية على الظالمين هي كالتالي:

الدعاء الأول يا رب، أُغلقت الأبواب إلّا باب اللجوء إليك، وانقطعت الأسباب إلّا إليك، أنت حسيبنا في الدنيا والآخرة، عليك توكلت وإليك أُنيب.
الدعاء الثاني يا رب، أنا ومن ظلمني من عبادك، تعلم سرائرنا ونوايانا، وتعلم ما نخفيه في قلوبنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا لنا منك ملجأ يُحصننا، ولا ملاذ يأوينا، ولا هارب يفوتك منّا.
الدعاء الثالث  اللّهم إنّ الظالم مهما كان سلطانه فلا يمتنع منك، أنت مدركه أينما سلك، وأنت القادر عليه أينما لجأ، وأنت الرحيم بعبادك المستضعفين والقادر على نصرهم، فارحمنا يا رب.
الدعاء الرابع  يا رب، ألجأ إليك قاصدًا وجهك الكريم، طامعًا في نصرتك وإغاثتك، فأنت الكريم الذي قلت لدعوة المظلوم بعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين، انصرني يا رب.
الدعاء الخامس  يا رب، أنا عبدك الضعيف لا يملك إلّا إيمانه بك وطمعه في إغاثتك، وتوكله عليك، ودعائه لك، اللهم خذني في رحاب عونك، وانصرني على من تقوّى عليّ في الدنيا.
الدعاء السادس  يا رب، أقولها ولا أملك سواها عونًا لي، وجبرًا لقلبي، وإغاثةً لروحي، اللّهم توكلت عليك فأغثني وأرني يومًا في من ظلمني وعاداني، فإنّك القادر يارب.

أقوى دعاء على الظالم بالصور

وفيما يلي نعرض بعضًا من الأدعية على الظالم بالصور، التي يطيب معها التضرع واللجوء وطلب الإغاثة والعون من الخالق صاحب المُلك والسيادة، والقادر على كل شيء:

أقوى دعاء على الظالم بالصور
أقوى دعاء على الظالم بالصور
أقوى دعاء على الظالم بالصور
أقوى دعاء على الظالم بالصور

وبهذا القدر نصل إلى ختام مقالنا أقوى دعاء على الظالم بالهلاك مكتوب حيث تناولنا ضمن سطوره أبرز الأدعية التي معها تكثر التضرعات والمناجاة لله عز وجل، في إظهار الحق، ونصرة المظلوم، ومعاقبة الظالم والمتكبر.

المراجع

  1. ^
    صحيح الترمذي , الألباني ،أبو هريرة ،1905 ،حسن