تقويم الزعاق 1444 pdf جاهز للطباعة

جدول المحتويات

تقويم الزعاق 1444 pdf جاهز للطباعة، وهو التَقويم الذي يرتبط بالمنطقة الوسطى في المملكة العربية السعودية، قام بإنشائه الباحث وعالم الفلك الدكتور خالد صالح الزَعاق، ويعد من أكثر التقويمات التي يتم اتباعها، ويتم طباعته بشكل دوري كل عام بأشكال متعددة، وعبر موقع سنعرف على تقويم الزعاق 1444 في مدن المملكة وكذلك تَقويم الزَعاق بصيغة pdf جاهز للطباعة.

تقويم الزعاق 1444

إنّ تقويم الزعاق لعام 1444هـ هو التَقويم الذي يتبع لمدن المملكة العربية السعودية خصوصًا المنطقة الوسطى، وهو من اكتشاف الباحث الفلكي الدكتور خالد صالح الزعاق، يعد هذا التقويم من أكثر التقويمات التي يتم اتباعها داخل المملكة، وقد أصدر الزعاق تقويمه للعام 1444هـ/ 20222023م وهو الإصدار الـ 22 الذي أعده مرصد الزعاق للدراسات الفلكية.

تقويم الزعاق 1444 pdf جاهز للطباعة

إنّ تَقويم الزَعاق لعام 1444هـ لم يتم توفيره بصيغة ملف الـ PDF، ولكن يمكن لمن يرغب بشراء التَقويم، فهو متوفر في العديد من المتاجر الإلكتروني على شبكة الإنترنت، وبأشكال متعددة ومختلفة، ويعتبر هذا التقويم من أكثر التقويمات مبيعًا لا سيما في المنطقة الوسطى من المملكة، كما ويقوم الدكتور خالد الزَعاق بإصدار تَقويم عام يشكل كافة مناطق ومدن المملكة كل عام.

أماكن تواجد تقويم الزعاق 1444

إنّ تَقويم الزَعاق لعام 1444هـ للباحث الدكتور خالد صالح الزَعاق، يتوفر في الأماكن التالية:

  • مكتبة دار الجامعة: يتوفر تَقويم الزَعاق في مكتبة دار الجامعة بسعر 8.05 ريال سعودياً، ويمكن شراء التَقويم بالإصدار الثاني والعشرين لعام 1444هـ من مكتبة دار الجامعة “من هنا“.
  • المتجر التعليمي: ويتوفر تَقويم الزَعاق لدى المتجر التعليمي بسعر 8 ريالات سعودي، ويمكن طلب شراء التَقويم من المتجر التعليمي “من هنا“.

شاهد أيضًا: فصول السنة في السعودية

من هو خالد صالح الزعاق

إنّ خالد بن صالح الزَعاق هو دكتور وباحث في مجال علوم الفلك وخبير أرصاد جوية يحمل الجنسية السعودية، كما ويعمل مقدم فقرة التَقويم عبر شاشة قناة العربية، يبلغ من العمر 51 عامًا فهو مواليد العام 1971م بمدينة بريدة بالقصيم، ويهتم الزعاق بالظاهر الفلكية والكونية منذ طفولته، الأمر الذي دفعه لتعلم علم الفلك والعمل به، حصل على عدة شهادات علمية، فقد تخرج من جامعة الإمام تخصص البكالوريوس في الشريعة وأصول الدين، ونال شهادة الماجستير والدكتوراه في العلوم الفلكية من الجامعة الأمريكية وغيرها من المؤهلات.[1]

أبرز مناصب خالد الزعاق

تقلد الباحث الفلكي خالد بن صالح الزَعاق، العديد من المناصب جلها يختص في علم الفلك، من أهمها:

  • رئيس مرصد الزعاق للدراسات الفلكية والجيوفيزيائية.
  • مشرف مرصد بريدة الفلكي داخل مجمع الأمير سلطان.
  • عضو في الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء.
  • عضو في الجمعية العربية لمتابعة الأهلة الإسلامية.
  • عضو في الجمعية الفلكية بالأردن.

مؤلفات الدكتور خالد الزعاق

قام الدكتور خالد الزَعاق، بتأليف مجموعة من المؤلفات التي حظيت بإقبال كبير في الشراء، للاطلاع عليها والاستفادة بما فيها من معلومات قيمة، أهمها:

  • تَقويم الزَعاق.
  • دروس فلكية للمبتدئين.
  • خارطة ألمع نجوم السماء بالقصيم.
  • مشكلة الأهلة ما حلها.

تويتر خالد الزعاق

يمكن متابعة الباحث الفلكي الدكتور خالد بن صالح الزعاق عبر حسابه الرسمي على منصة تويتر “من هنا“، ويبلغ عدد متابعي الدكتور على تويتر أكثر من 1.1 مليون متابع، وذلك للاطلاع على المعلومات التي ينشرها فيما يتعلق بعلم الفلك، وتَقويم الزَعاق.

وبذلك، نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا تقويم الزعاق 1444 pdf جاهز للطباعة، وتعرفنا من خلاله على ما هو تَقويم الزَعاق، إلى جانب نبذة تعريفية بالدكتور خالد الزَعاق صاحب تَقويم الزَعاق.

المراجع

  1. ^
    wikiwand.com , خالد الزعاق , 09/08/2022