دعاء الشفاء من المرض لاخي

جدول المحتويات

دعاء الشفاء من المرض لاخي حيث تعتبر علاقة الأخوة من أهم وأفضل العلاقات التي تربط الأفراد ببعضهم، لذلك يجب الحفاظ على هذه العلاقة والاهتمام بها، فالأخ هو أغلى شخص على القلب بعد الأب، فعندما يكون مريض يؤلم مرضه القلب، ومن أهم ما يهتم به الأخ هو الدعاء بالشفاء العاجل، ومن خلال هذا المقال عبر موقع سوف يتم عرض أدعية الشفاء لأخي. 

دعاء الشفاء من المرض لاخي

يجب أن يعلم المسلم أن الدعاء للمريض من أهم وأسمى العبادات، كما يجب أن يكون الدعاء من القلب الذي يملأه الإيمان بالله عز وجل، ومن أهم الأدعية ما يلي:

  • اللهم أعف عن أخي وارزقه الصحة والعافية، والفرج بعد الشقاء، اللهم أنت المنجي من كل كرب، وأنت الصاحب في كل وقت.
  • أسألك يا الله بصفاتك العليا، وأسمائك الحسنى، أن تنظر بعين الرضا والرحمة لحال أخي المريض، وأن تشفيه شفاء لا يغادر سقمًا، فلا يعلم بحاله إلا أنت.
  • يا رب إني أناديك بقلب صادق يملأه الأمل والثقة بالله، فلا ترد قلبي يا الله، وأشفي أخي، وأغرس في جسده الراحة والعافية دائمًا.
  • ربي إني أستودعك أخي، يا رافع البلاء ومنزل الشفاء، ومجيب الدعوات، فإنك من ترد للمريض عافيته وصحته، اللهم أرفع الضرر عن أخي المريض، الذي لا يعلم بحالة إلا أنت، وألبسه لباس الصحة والعافية.

دعاء الشفاء من المرض لاخي تويتر

يتألم القلب لمرض الأحبة، وخاصًة عندما يكون الأخ هو المريض، لذلك سوف يتم ذكر العديد من الأدعية التي يمكن استخدامها على تويتر، للدعاء للأخ المريض، وهي كالتالي:

  • اللهم لا تريني في أخي مكروه، فيصيبني أضعافه، وأنزل على جسده الصحة والعافية، فأخي قطعة من قلبي، يؤلمني ما يؤلمه، ويبكيني ما يبكيه، فاللهم أشفي أخي شفاء ليس بعده سقمًا.
  • اللهم يا مسهل الشديد، ويا منجز الوعيد، أخرج أخي من حلقة الضيق إلى واسع الفرج، اللهم أعطي أخي الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا.
  • أسأل الله العلي العظيم أن يشفيك يا أخي شفاء ليس بعده سقمًا، فلا يعلم بمرضه إلا أنت، اللهم خفف عنه آلمه، وتعبه، وارزقه العفو والعافية يا رب العالمين.
  • اللهم خذ من عافيتي، واسكبها في جسد أخي، اللهم لا تختبر صبري في أخي، فقلبي لا يطيق العيش بدونه، فاشفي جسده من جميع الأمراض، وخفف عنه كل بلاء يحيط به.

صور دعاء الشفاء من المرض لاخي

يقضي الإنسان ساعات في التفكير عندما يتألم أحد الأحبة، وهذا بسبب الضرر الذي لحق بهم، كما يقوم المسلم بزيارة أخوه المسلم تنفيذًا لما حثنا عليه رسولنا الكريم. ومن الممكن أيضًا أن يقوم بتنزيل بعض الصور المكتوب عليها أدعية لشفاء أخوه المريض على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن هذه الصور ما يلي:

صور دعاء الشفاء من المرض لاخي
صور دعاء الشفاء من المرض لاخي
صور دعاء الشفاء من المرض لاخي
صور دعاء الشفاء من المرض لاخي
صور دعاء الشفاء من المرض لاخي
صور دعاء الشفاء من المرض لاخي
صور دعاء الشفاء من المرض لاخي

وفي الختام يكون قد تم التعرف على دعاء الشفاء من المرض لاخي، فالدعاء يخفف بعض ما هو يشعر به، حيث يأنس الإنسان بالصحبة الصالحة، التي يحب أن يراها دائمًا في السراء والضراء، ويشعر بالسعادة في وجودها. كما يجب أن يكون الدعاء بالشفاء خالص لله عز وجل بقلب صادق يملأه الثقة في الله، وحب الخير للآخرين.