من هو إدواردو كامافينجا ويكيبيديا

جدول المحتويات

من هو إدواردو كامافينجا ويكيبيديا وهو من أشهر لاعبي كرة القدم، وانتشر اسمه بكثرة مؤخّرًا، بسبب أدائه الملفت مع ناديه ومنتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2022، في دولة قطر، بدوره موقع سيوضّح من هو إِدواردُو كامافينجا ويكيبيديا، وأهم إنجازاته في مجال كرة القدم.

من هو إدواردو كامافينجا ويكيبيديا

إن إِدواردو سيلمي كامَافينجا هو لاعب كرة قدم من فرنسا، ويلعب في مركز خط الوسط، ويبلغ من العمر عشرين سنة، بدأ كامافينجا مسيرته الكروية في عام 2009 م، في الأندية المحلية الفرنسية، ثم نجحت إدارة نادي ريال مدريد الإسباني بضمه إلى صفوفها في عام 2019 م، كما أن كامافينجا يمثل منتخب فرنسا لكرة القدم منذ بطولات دون العشرين عامًا حتى منتخب الرجال.

ما هو اصل إدواردو كامافينجا 

يعود أصل اللاعب إدوارد كامافينجا إلى جمهورية أنغولا، حيث إن كامافينجا ولد في مخيم لاجئين في ميكونج، في العاشر من نوفمبر في عام 2002 م، هرب والدا كامافينجا من كينشاسا عاصمة الكونغو، ثم انتقلوا إلى فرنسا، ونشأ كامافينجا في بلدية فوجير الفرنسية، وحصل على الجنسية الفرنسية.

اين يلعب إدواردو كامافينجا 

يلعب إدوارد كامافينجا في الدوري الإسباني لصالح نادي ريال مدريد، حيث ضمت إدارة نادي ريال مدريد في عام 2019 م إدوارد كامافينجا إلى صفوفها، ولعب في أربعين مباراة سجل فيها عشرة أهداف، كما فاز معهم بعدة ألقاب أهمها بطولة دوري أبطال أوروبا.

إدوارد كامافينجا انستقرام

يمتلك النجم الفرنسي الشاب كامافينجا حسابًا رسميًا وموثقًا على منصة الانستقرام، وفيه أكثر من خمسة ملايين متابع من جميع أنحاء العالم، حيث يشاركهم صوره ولقطات أهدافه ومباراياته، ويمكن لمحبّي الموهبة الفرنسية الشابة متابعته عبر الانستقرام “من هنا“.

وصلنا إلى خاتمة مقالنا الذي وضحنا من خلاله من هو إدواردو كامافينجا ويكيبيديا، كما بينّا ما هو أصل إدواردو كامافينجا، وأين يلعب إدواردو كامافينجا، وأرفقنا حساب إدوارد كامافينجا على انستقرام.

أسئلة شائعة

  • كم طول إدوارد كامافبنجا؟

    إن طول اللاعب إدوارد كامافينجا هو مئة واثنان وثمانون سانتي متر.

  • ما هي جنسية اللاعب كامافينجا؟

    إن جنسية اللاعبر إدوارد كامافينجا هي فرنسي.