من هي لورين عيسى ويكيبيديا

جدول المحتويات

من هي لورين عيسى ويكيبيديا، فقد انتشر هذا الاسم كثيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصةً بعد وفاة زوجها الذي كان مخرجًا سعوديًا شهيرًا. وسنتعرف عبر موقع بتفاصيل أكثر على كلًّا من لورين عيسى، ومن هو زوجها، وما سبب وفاته إضافةً إلى إرفاق روابط حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

من هي لورين عيسى ويكيبيديا

إن لورين عيسى هي مؤلفة ومخرج سورية الجنسية من أصول كردية حيث ولدت في سوريا ثم انتقلت للعيش في السعودية حيث بدأت حياتها المهنية في إعداد البرامج الإعلامية وإخراجها وكانت انطلاقتها من قناة الإنسانية الفضائية وتنوعت تلك البرامج بين الفنية والدينية والطبية وكذلك الاجتماعية وبعد ذلك أطلقت فكرة برنامجها الجديد (إشراقة) الذي كان من إعدادها وإخراجها وتناول القضايا المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة. لم يقتصر الإخراج لدى عيسى بالبرامج فقط بل اتجهت بعدها إلى المسلسلات والمسرحيات حيث عملت كمساعدة مخرج في البداية وكان لها مشاركات في التمثيل أيضًا.

شاهد أيضًا: من هي زوجة عبدالخالق الغانم

لورين عيسى السيرة الذاتية

إن لُورين عيسَى من الشخصيات التي اهتمت بتناول وعرض قضايا إنسانية واجتماعية في برامجها واتسمت بالجرأة ما أكسبها محبة واحترام الكثير من الأشخاص. فيما يلي أبرز المعلومات الشخصية عنها:

  • الاسم الكامل: لورين عيسى.
  • الاسم باللغة الإنكليزية: lorin issa.
  • تاريخ الميلاد: 05/03/1979.
  • مكان الولادة: سوريا.
  • الجنسية: سورية.
  • مكان الإقامة: السعودية.
  • الأصول: كردية.
  • المهنة: مخرجة وكاتبة.
  • الحالة الاجتماعية: أرملة.

كم عمر لورين عيسى

يبلغ عمر لُورين عيسَى حوالي 42 عامًا وتدخل في شهر آذار عامها الثلاث والأربعين حيث وُلدت في سوريا إلا أنها تقيم منذ زمن بعيد في المملكة العربية السعودية بحكم عملها هناك، وزواجها من رجل سعودي أيضًا لذلك فهي تمتلك شعبيةً كبيرةً في المملكة ولا سيّما أنها تناولت بعض القضايا الجريئة التي تحدث في السجون السعودية وعرضتها من خلال برنامجها الخطيئة.

هل لورين عيسى شيعيه

إن لورين عيسى مُسلمة من أصول كردية، وهي ترفض الاعتراف بديانتها الأصلية نظرًا لتشديدها على فكرة أن جميع الأديان واحدة، ولا تحب التفرقة الدينية، وقد وضحت ذلك من خلال إحدى التغريدات التي نشرتها على تويتر قائلةً: [1]

أنا مسلمة – مسيحية – يهودية

أنا سنية – إيزيدية – علوية – شيعية درزية

أنا كل الأديان والمذاهب

هل منال عيسى اخت لورين عيسى

إن لورين عيسَى ليست أخت منال عيسى بل مجرد تشابه في اسم العائلة فقط فلورين سورية الجنسية بينما منال هي ممثلة لبنانية الجنسية تقيم بين فرنسا ولبنان عُرفت بتجسيدها لشخصية لينا في مسلسل الخوف من الل اشيئ والذي حصلت نتيجته بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان الأقواس في عام 2015.

من هو زوج لورين عيسى

إن زوج لورين عيسى هو المخرج السعودي الراحل عبد الخالق الغانم الذي وُلد في بغداد ودرس معهد الفنون الجميلة هناك، وتخرج منه وبدأت مسيرته المهنية في عام 1992 حين أخرج (رحلة صيد) والذي كان تجربة ناجحة له لينطلق بعدها في إخراج عشرات المسلسلات أهمها الانتظار، والحراش والمسلسل الكوميدي طاش ما طاش الأشهر على الإطلاق.

من هو زوج لورين عيسى

شاهد أيضًا: من هي زوجة يعقوب بوشهري ويكيبيديا

قصة لورين عيسى وزوجها

صرّحت المخرجة السورية لُورين عيسى بأن زواجها من المخرج السعودي عبد الخالق الغانم كان سرّيًا في البداية فلم يرغبا بمعرفة الوسط الفني إلا أن معرفة البعض اضطرهما إلى الإعلان بشكل رسمي عن زواجهما، وذكرت بأنها الزوجة الثانية وأنها لم تنجب منه أطفالًا بسبب إصابته بسرطان البروستات التي كانت تعلم به من قبل زواجهما قائلةً بأن زواجها منه على الرغم من ذلك أكبر دليل على أنها تزوجته عن حب ومن دون مصالح.

سبب وفاة عبد الخالق الغانم

تُوفي المخرج عبد الخالق الغانم في 19 أيار من عام 2021 إثر إصابته بمرض السرطان فقد كان قد أعلن في شهر نيسان من عام وفاته عن إصابته بسرطان البروستات وكان المرض منتشرًا آنذاك ما أدى إلى تدهور حالته الصحية فلم يتمكن من الصمود أكثر من الشهر حتى تم الإعلان عن وفاته في السادس من شوال 1442 هجري في مستشفى الدمام المركزي.

انستقرام لورين عيسى

تتواجد لُورين عيسى على انستقرام بحساب موثق وعليه ما يزيد عن 91 ألف متابع، ويظهر من خلال الصور التي تشاركها مع المتابعين حبها وتعلقها الشديد بزوجها الراحل فهي تشارك كثيرًا أبرز اللحظات التي جمعتها بزوجها، ناعيةً إياه بأكثر الكلمات المؤثرة، ولزيارة حسابها “من هنا“.

تويتر لورين عيسى

تمتلك المخرجة لورين عيسى على حسابها على تويتر أكثر من 7 آلاف متابع منذ انضمامها إلى المنصة في عام 2012، وتعبر في تغريداتها عن عدم تفرقتها بين الأديان والألوان والبلدان مؤكدةً أن الدين لله، ويمكن متابعة حسابها “من هنا“، وكانت قد نشرت مؤخرًا تغريدة تنعي فيها زوجها الراحل في ذكرى وفاته قائلةً:

في مثل هذا اليوم السادس من شوال انتقل إلى دار الحق زوجي عبد الخالق الغانم

مرت سنة ع وفاتك وأنت نائم في قبرك ومستيقظ بقلوبن، يا ضلع يحمي قلبي كنت أظن أن دمعاتي الحارة التي انهمرت ع جسدك الطاهر لحظة وداعك ستوقظك لتعود. اللهم اجعل زوجي ممن ينظرون إلى أماكنهم في الجنة مستبشرين.

ختامًا، تعرفنا على من هي لورين عيسى المخرجة السورية أرملة المخرج السعودي عبد الخالق الغنام الذي توفي العام الماضي في 2021 نتيجة إصابته بمرض السرطان.

المراجع

  1. ^
    twitter.com , تغريدة لورين عيسى , 07/05/2022