هل توفى ريان الذي سقط في البئر

هل توفى ريان الذي سقط في البئر عن طريق الخطأ أثناء لعبه في حديقة منزله في يوم الثلاثاء في الأول من فبراير لعام 2022 ميلادي وحتى اليوم السبت 5فبراير وفي سنقوم بالرد على سؤال هل توفى ريان الذي سقط في البئر.

هل توفى ريان الذي سقط في البئر

خبر وفاة ريان الذي سقط في البئر هو خبر صحيح حيث لم يستطع الطفل ريان الذي لم يُكمل سنواته الخمس التعايش مع الوضع لمدة طويلة مع عدم توافر طعام أو شراب لمدة خمس أيام لليوم وكان التنفس في عمق البئر صعب للغاية والطفل كان ضعيف البنيان فلم ينجو ريان بحياته وانتقل لرحمة الله تعالى ونسأل الله أن يتغمده برحمته ويرزق والديه وأهله الصبر والسلوان لمواجهة الخبر القاسي الذي أحزن الجميع واختلطت المشاعر بين الفرحة لخروجه وبين الحزن لوفاته. [1]

لماذا سقط ريان في البئر

عندما كان يلعب الطفل في حديقة منزل أسرته في المغرب بقرية أغوان كانت يتفحص الحديقة كما هو المعتاد على الأطفال ويقال أنه قد كشف الصفيحة التي يُغطى بها البئر طوال السنوات الماضية وسقط فيها عند محاولة استكشافها وخرج الوالد بحثًا عن ريان الذي كان قد اختفى لساعات وعندما وجدوا آثار لأقدامه عند منطقة البئر والبئر مكشوف تداركوا بأن ريان سقط به.

وأبلغ فورًا الوالد عن الحادث للجهات المختصة وفرق الإنقاذ وجاءوا بكل المعدات اللازمة وعربية الإسعاف المجهزة لمعالجة الطفل عند خروجه ومروحية بأتم الإستعداد له لنقله للمستشفى وقد استعانت الجهات الحكومية بعدد كبير من الخبراء والمهندسين والفنيين والتقنيين ليؤدوا عملية الإنقاذ بأدق شكل وأسرع وقت حتى لا يتعرض الطفل لأي ضرر ويخرج سليم معافى واستغرقت عملية استخراجه من البئر 5 أيام حتى اليوم السبت الموافق 5 فبراير بسبب صعوبة التعامل مع التضاريس المحيطة بالبئر.

فقاموا بالحفر بشكل دائري حول البئر ليقوموا بحفر جزء افقي يمكنهم من العثور على الطفل ولا ينزلق وحاولوا إخراجه بالأمس الجمعه ولكنها بائت بالفشل بسبب وجود صخرة بجانب الطفل ريان فلم يتمكن أحد العبور أو الدخول له من البئر وحاول المنقذين بأشد قوتهم وعلى رأسهم العم علي الصحراوي الذي كان يترأس عملية الإنقاذ وكان يفعل كل ما بوسعه.

شاهد أيضًا: صخرة تربك إنقاذ الطفل ريان التفاصيل

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال هل توفى ريان الذي سقط في البئر ولماذا سقط في البئر وذكرنا كل التفاصيل الخاصة بالحادثة.

المراجع

  1. ^
    twitter.com , Did Ryan, who fell into the well, die? , 05/02/2022