يعني عشانك مملوح كلمات

يعني عشانك مملوح كلمات والتي تعتبر من أكثر الأغاني الخليجية المفضلة لدى الكثير من المستمعين، وأول من قام ببث الأغنية هو إذاعة مارينا FM على الهواء مباشرة من خلال برنامج (ريفرش) مع علي نجم وحمود عادل، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أغنية يعني عشانك مملوح كلمات، وما نحو ذلك.

يعني عشانك مملوح كلمات

قامت بغناء هذه الأغنية الفنانة الشهيرة لطيفة، كلمات حمود الشمري، الحان حسن حامد، توزيع على أباظة، وقد اشتهرت هذه الأغنية مما جعل الناس يقومون بالبحث عن أغنية يعني عشانك مملوح كلمات، وهذا ما سنقوم بعرضه فيما يلي:

يعني عشانك مملوح…ترمي خفوقي و تروح؟
قلي كلمة يا سيدي…تداوي فيها الجروح
تخطي و أقولك مسموح يا روح ما بعدك روح
وشحيلتي و شبيدي ليلي غدا هم و نوح
إن كان عندك عادي…لما تعذب فؤادي
ترى هذي جريمة…فيها معي متمادي
أنا أعطيتك ودادي يا غايتي و مرادي
خلي للمحبة قيمة أحرمتني رقادي

شارك أيضاً: من هو الشاعر تركي بن عبدالرحمن السيرة الذاتية

من هي الفنانة لطيفة

هي لطيفة بنت عليا العرفاوي، ولدت في تونس بمدينة منوبة، في شهر فبراير لعام 1961م، وتتميز الفنانة لطيفة بأنها أول الفنانين الذين قاموا بتصوير أغانيهم على طريقة السينما كليب، بكاميرا المخرج عاطف سالم، وقد بدأت مسيرتها الغنائية من خلال برنامج هواة.

مشاركة المخرجة نهلة الفهد لأغنية يعني عشانك مملوح

قامت الفنانة لطيفة بغناء الأغنية بالتعاون مع المخرجة الإماراتية نهلة الفهد، والتي قامت بغنائها باللهجة الخليجية، وتم عرض الأغنية في منتصف شهر مارس لعام 2010م، والجدير بالذكر أن أغنية مملوح من احد أغاني ألبوم ( أتحدى) للفنانة لطيفة، والذي كان من إنتاج شركة (بلاتينوم ريكوردز) وومضت الفنانة لطيفة وقتها عقد لمدة ثلاث سنوات، وكان البوم تحدي أول تعاون بينهم.

سبب تعاون لطيفة مع الفنانة نهلة الفهد

صرحت الفنانة لطيفة في أحد لقاءاتها قائلة أنها والمخرجة نهلة متقاربون في الأفكار ويفهمون بعضهم، وأن المخرجة نهلة قامت بعمل الكثير من الأفكار والأجواء المميزة والمبدعة أثناء تسجيل الأغنية التي تناسب كلمات الأغنية وإيقاعاتها، والتي لها دور في نجاح الأغنية.

مكان تصوير الأغنية

أفصحت الفنانة لطيفة في أحد لقاءاتها بمكان تصوير أغنية يعنى عشان مملوح كلمات في صحراء دبي في أكثر من لوكيشن، وقد قامت بالتنوع في ملابسها سواء بين ديور وشانيل وبين تصميم المصممة هويدا.

شارك أيضاً: من هو الشاعر تركي بن عبدالرحمن السيرة الذاتية

الجوائز التي حصلت عليها الفنانة لطيفة

نالت الفنانة لطيفة الكثير من الجوائز خلالها مسيرتها الفنية، ومن أهم الجوائز التي حصل عليها ما يلي:

  • جائزة أفضل مطربة عربية من المهرجان العربي للتلفزيون في مصر عام 1994م.
  • جائزة الموسيقى العالمية للألبوم الأكثر مبيعا ( ما تروحش بعيد) في موناكو عام 2004م.

وبهذا قد انتهت مقالتنا والتي كانت عن أغنية يعني عشانك مملوح كلمات، والتي ذكرنا فيها كلمات الأغنية كاملة، ومن ثم تحدثنا عن الفنانة لطيفة، ومشاركة المخرجة نهلة لأغنية مملوح، وسبب التعاون بينهم، ومن ثم ذكرنا طريقة تصوير الأغنية، وأخيرا الجوائز التي حصلت عليها الفنانة لطيفة في مسيرتها الفنية.